عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. إطلاق مبادرة "بداية ديجيتال" لتأهيل الشباب للعمل بالوظائف الإلكترونية للهجرة

بوابة الوفد الإلكترونية

تستعد وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  لإطلاق فعاليات مبادرة "بداية ديجيتال"، لتأهيل الشباب للعمل بالوظائف الإلكترونية، اليوم الأربعاء، بفندق دوسيت، بالتجمع الخامس.
 
وتأتي تلك المبادرة في إطار التعاون بين وزارة الهجرة مع برنامج الأغذية العالمي بالشراكة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، للمشاركة فى ظل مبادرة "مراكب النجاة" للحد من الهجرة غير الشرعية ومبادرة "نورت بلدك" لدعم المصريين العائدين من الخارج، والمساهمة فى توفير البدائل الإيجابية للحد من التداعيات الناتجة من جائحة كورونا والتى من أهمها الاستغناء عن العاملين في بعض القطاعات.
 
وكانت قد شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى زيارة وزارة الأوقاف الفترة الماضية، فى إطار المعسكر التثقيفي للأئمة بدمياط، والذي تناول ضمن فعالياته التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.
 
وقد أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء،

عبر صفحتها الرسمية على "الفيسبوك"، عن موعد معسكر مبادرة "اتكلم عربي" لأبناء المصريين بالخارج، مضيفة أنه سيكون يومي 12 و13 ديسمبر لأبناء المصريين في ألمانيا.
 
وتأتي تلك المبادرة إيمانا بضرورة ترسيخ الهوية الوطنية لدى أبنائنا بالخارج وتشجعيهم على التحدث باللهجة المصرية في ضوء مبادرة "اتكلم عربي".
 
يذكر أن مبادرة "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزارة للهجرة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعد أحد المبادرات القومية والتي تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، والحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.