رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عُمان: 125 ألفُا و326 حالة إجمالي إصابات كورونا

كورونا في عُمان
كورونا في عُمان

ذكرت وزارة الصحة العمانية أن إجمالي عدد الإصابات المُسجلة بفيروس كورونا بلغ 125 ألفًا و326 إصابة.

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية اليوم الثلاثاء - أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغ 1454 حالة بنسبة 16ر1%، فيما بلغ إجمالي المتعافين 116 ألفًا و720 حالة لتصل نسبة الشفاء إلى 1ر93%.

 

وفي وقت سابق أعلنت سلطنة عمان منع الحركة وإغلاق الأماكن العامة ليلا في أنحاء البلاد بدءا من الأحد المقبل ولمدة أسبوعين، ضمن تدابير جديدة لمواجهة وباء كورونا.

واقرت اللجنةُ العليا المكلفةُ ببحثِ آليةِ التعاملِ مع التطورات الناتجةِ عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد19" في سلطنة عُمان وجوب حصول القادمين إلى السلطنة من كافة المنافذ الحدودية على فحص البلمرة (PCR) لفيروس كورونا بمدة لا تتجاوز 96 ساعة قبل دخول السلطنة والخضوع لذات الفحص عند الوصول الى السلطنة والتزام الحجر الصحي لمدة

سبعة أيام مع إعادة فحص البلمرة في اليوم الثامن. وفقاً لوكالة الانباء العمانية.

 

وقال السعيدي خلال مؤتمر صحفي افتراضي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار مرض (كوفيد-19) إن بلاده قامت بحجز مليون و800 ألف جرعة من اللقاح في المرحلة الأولى، ومن المؤمل الحصول عليها قبل نهاية العام الجاري.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.