رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمازون قد تشتري شبكة البودكاست Wondery مقابل 300 مليون دولار

Wondery
Wondery

تجري أمازون محادثات للاستحواذ على Wondery، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، تشتهر شبكة البودكاست بعروض مثل Blood Ties و Dying for Sex.

 

يقال إن السعر المطلوب يبلغ حوالي 300 مليون دولار، وكانت Spotify قد اشترت Gimlet Media مقابل 230 مليون دولار تقريبًا العام الماضي.

 

يقال إن شركة Wondery في طريقها لتحقيق إيرادات تزيد عن 40 مليون دولار، وهي من بين أكثر شبكات البودكاست شهرة في الولايات المتحدة - اثنان من برامجها ظهرتا في قوائم بودكاست لنهاية العام لشركة Apple، في عام 2019، أطلقت الشركة أيضًا Wondery + ، خدمة الاشتراك الخاصة بها.

 

للوهلة الأولى، قد يكون من المثير للدهشة أن تكتشف أن أمازون تريد المشاركة بشكل أكبر في البث الصوتي، ومع ذلك، سيكون توسعًا منطقيًا للشركة، مع Amazon Music Unlimited، تتنافس مع Spotify ومنصات بث الموسيقى الأخرى، ويرتبط الكثير من نجاح Spotify الأخير بقرارها بالاستثمار بكثافة في البودكاست، يمكن أن تعمل خدمة البودكاست أيضًا كقيمة مضافة لسماعات Echo الخاصة بالشركة.

 

قد يكون هناك أيضًا سبب دفاعي لاهتمام أمازون بـ Wondery كما تشير وول ستريت جورنال، فإن الشركة الناشئة هي واحدة من آخر شركات إنتاج البودكاست الكبيرة في الولايات المتحدة والتي لا تزال مستقلة.

 

بعبارة أخرى، قد تكون Wondery الفرصة الأخيرة لشركة كبيرة مثل Amazon لتعزيز مكانتها في سوق البث الصوتي المتنامي من خلال الاستحواذ.