رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مازيراتي تعلن عن تحويل سياراتها لكهربائية أو هجينة خلال خمس سنوات

سيارة مازيراتي
سيارة مازيراتي

على مدى السنوات الخمس المقبلة ، تخطط مازيراتي لتزويد مجموعتها بالكامل بالكهرباء - ولكن ، كما يشير إلكتريك ، لا تتوقع أن ترى صانع السيارات يعلن عن سيل من نماذج البطاريات الكهربائية حتى الآن. خلال حدث أزياء عبر الإنترنت رصدته رويترز ، قال الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي ، دافيد جراسو ، إن العلامة التجارية تخطط لكهربة جميع سياراتها ، إما من خلال تقديمها كطرازات هجينة تعمل بالكهرباء أو نماذج كهربائية بالكامل ، بدءًا من عام 2021.

 

بعد البدء بسيارة جيبلي السيدان في وقت سابق من هذا العام ، ستستمر الشركة في دفع عجلة الكهرباء من خلال طرحها الجديد Grecale SUV ، والذي سيصدر العام المقبل. ستبيع مازيراتي نسختين من السيارة: أحدهما بمحرك احتراق تقليدي والآخر محرك هجين يعمل بالكهرباء. سيأتي نموذج كهربائي بالكامل

من سيارات الدفع الرباعي في وقت لاحق. قال Grasso: "سيتم تزويد طرازي Gran Turismo و Gran Cabrio الجديدين بالكهرباء أيضًا ، وسيتم تزويد جميع تشكيلتنا بالكهرباء في السنوات الخمس المقبلة". يمكن أن تأتي نسخة كهربائية بالكامل من السابق في وقت مبكر من عام 2021.

 

تمتلك شركة Fiat-Chrysler الأم لشركة Maserati أحد اللاعبين الأبطأ في صناعة السيارات لاحتضان المركبات الكهربائية. تخطط الشركة لتزويد حوالي 30 سيارة بالكهرباء جزئيًا على الأقل بحلول عام 2022 ، وتواجه ضغطًا متزايدًا من المنظمين للابتعاد عن محركات البنزين.