رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلجيكا تسجل 4027 إصابة جديدة و98 حالة وفاة بسبب كورونا

بلجيكا
بلجيكا

 سجلت بلجيكا 4 آلاف و27 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث سجلت 3 آلاف و989 إصابة بين 24 و30 نوفمبر الماضي، ويمثل هذا انخفاضًا بنسبة 26٪ عن فترة الأيام السبعة السابقة.
 وذكر معهد الصحة العام في بلجيكا (سيانسانو) -حسبما ذكرت قناة (آر تي بي إف) الإخبارية البلجيكية، اليوم الثلاثاء- أنه تم تسجيل 120 حالة دخول جديدة خلال 24 ساعة، ونقل 900 مريض إلى العناية المركزة، وخروج 91 حالة من المشفى.
 وأكد المعهد أنه منذ بداية ظهور الوباء في بلجيكا توفي 16 ألفًا و645 شخصًا بسببه بينهم نحو 7 آلاف حالة وفاة خلال الموجة الثانية للوباء، حيث تم تسجيل وفاة 98 حالة إضافية خلال الـ24 ساعة الماضية.

 وأعلن رئيس الوزراء البلجيكي "ألكسندر دى كرو" أنه سيتم إعادة فتح المحلات التجارية في بلجيكا اعتبارا من مطلع ديسمبر المقبل.


ومن ناحية التطورات قال "دي كرو" - حسبما ذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية يوم الأحد - إن إعادة فتح المحال التجارية يأتي في الوقت

الذي سيستمر فيه الحجر الصحي الجزئي، والذي ساهم في خفض عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد.


وفي سياق الموضوع كان رئيس الحكومة البلجيكية قد أعلن في 30 أكتوبر الماضي فرض حجر صحي وطني "أكثر صرامة" ، سعيا إلى تطويق تفشي موجة ثانية

من وباء فيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.


 يذكر أن بلجيكا سجلت اليوم 3619 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال 24 ساعة الماضية و122 حالة وفاة جديدة.