رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس أرمينيا يبحث أزمة ناجورنو كارا باخ في روسيا

أرمين سركيسيان
أرمين سركيسيان

أعلنت الرئاسة الأرمينية، اليوم السبت، أن الرئيس الأرميني أرمين سركيسيان توجه إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة خاصة يعتزم خلالها لقاء أفراد الجالية الأرمنية هناك لمناقشة الوضع في بلاده في ظل أزمة إقليم ناجورنو كارا باخ.


وذكر المكتب الإعلامي للرئيس الأرميني، في بيان له أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية، أن: "الرئيس الأرميني سيجري مناقشات مع ممثلي الجالية الأرمينية، كما سيعقد اجتماعات مع أعضاء الجالية الأرمينية في روسيا بشأن ما توصلت إليه الأزمة الراهنة في كارا باخ".


واندلعت الاشتباكات المتجددة بين أذربيجان وأرمينيا في الـ27 من سبتمبر الماضي، مع وقوع معارك عنيفة في منطقة ناجورنو كارا باخ المتنازع عليها بين البلدين.. وشهدت المنطقة أعمال عنف في عامي 2014 و2016 ومؤخرا في شهر يوليو الماضي حيث فرضت أذربيجان وأرمينيا الأحكام العرفية وسقط العديد من المدنيين من الجانبين.

 

وفي وقت سابق صرح الرئيس الأرمني أرمين سركيسيان، بأنه علم بالبيان الثلاثي بشأن قره باغ من الصحافة ولم يشارك في أي مناقشات تتعلق به، مؤكدا أنه سيبدأ مشاورات سياسية من أجل "حماية المصالح القومية".

 

وقال ساركيسيان في بيان له نشر على موقع الرئاسة اليوم الثلاثاء: "علمت من الصحافة بتوقيعنا على بيان مع رئيسي روسيا وأذربيجان حول وقف الحرب في قره باغ. كما علمت من الصحافة بشروط وقف الحرب. للأسف، لم تكن هناك مشاورات أو مناقشات حول الوثيقة معي بصفتي رئيس الجمهورية، ولم أشارك في أي مفاوضات".