رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليابان تسجل 570 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

اليابان
اليابان

أعلنت حكومة العاصمة اليابانية (طوكيو)، اليوم الجمعة، تسجيل 570 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى طوكيو خلال الـ24 ساعة الماضية.
وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بالفيروس في العاصمة اليابانية ارتفعت إلى 39 ألفا و649 حالة.
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وكانت حاكمة العاصمة اليابانية، يوريكو كايكي، خلال مؤتمر صحفي قد فرضت قيود على طوكيو بسبب انتشار كورونا،  قائلة: "أود أن أطلب من سكان طوكيو أن يتفادوا قدر الإمكان الخروج لحاجات غير أساسية لتجنب زيادة في عدد الإصابات"، ودعت كويكي إلى

العمل من المنزل.

 

وحضت طوكيو، يوم الأربعاء، سكانها على تفادي الخروج لدواع غير أساسية وطلبت من المحلات التي تقدم الكحول إغلاق أبوابها بشكل مبكر، في وقت تسجل زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في اليابان، وفقا لقناة الغد.

وبقي هذا البلد بمنأى نسبيا عن تفشي وباء كوفيد-19 مع اقتصار حصيلته الرسمية على حوالى ألفي وفاة و135,400 إصابة، ولم يفرض تدابير الحجر المنزلي التي اتخذت في البلدان الأخرى، لكنه يواجه الآن عددا قياسيا من الإصابات اليومية.