رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مع اقتراب إعصار نيفار.. الهند تجلي عشرات الآلاف من السكان

الهند
الهند

ترك عشرات الآلاف منازلهم في الهند، اليوم الأربعاء، وانتقلوا إلى ملاجئ في مناطق أكثر ارتفاعا مع اقتراب إعصار "نيفار" من سواحل البلاد.


وأوضحت هيئة الأرصاد في الهند - حسبما نقلت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية - أنه من المتوقع أن يتسبب إعصار "نيفار" في هطول أمطار غزيرة، كما ستصحبه رياح تتراوح سرعتها بين 120 إلى 145 كيلو مترا في الساعة قد تسبب دمارا في المحاصيل والمنازل وأعمدة الكهرباء.
كما أوضحت وكالة التعامل مع الكوارث أنه تم نشر آلاف من أفراد سلطات الطوارئ في المناطق الساحلية بولايتي "تاميل نادو" و"أندرا براديش" ومنطقة "بودوتشيري"، والتي من المتوقع أن يضربها الإعصار مساء اليوم. 
يذكر أن قرابة 100 شخص لقوا مصرعهم في مايو الماضي جراء إعصار "أمفان"، والذي كان أقوى عاصفة تضرب شرق الهند منذ أكثر من عقد وتسبب في انقطاع الكهرباء عن ملايين المواطنين.

وسجلت الهند، 44 ألفًا و376 إصابة جديدة بفيروس

كورونا كوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين في البلاد إلى 9 ملايين و222 ألفًا و217 شخصًا.

 

وذكرت وزارة الصحة الهندية - وفق ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية اليوم الأربعاء- أن البلاد سجلت أيضا خلال الفترة نفسها 481 حالة وفاة جديدة، ليصل بذلك تراكمي الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 134 ألفا و218 وفاة.

ووفقا لأحدث البيانات، يبلغ عدد الحالات النشطة في الهند حاليًا 444 ألفا و746 حالة، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 8 ملايين و642 ألفا و771 شخصا بزيادة قدرها 37 ألفا و816 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الماضية.