عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. رئيس أذربيجان وزوجته يتجولان في قرة باغ بعد السيطرة عليها

رئيس أذربيجان
رئيس أذربيجان

عرضت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو يوثق جولة الرئيس الاذربيجياني إلهام علييف، و زوجته مهربان علييفا، التفقدية بمنطقة أغدام في قره باغ، بعد السيطرة عليها.

ويظهر الفيديو فيه الرئيس الاذربيجياني يقود سيارة مصفحة خلال جولته في منطقة أغدام التي أعلن يوم الجمعة الماضي، عن انتقالها إلى سيطرة باكو.

وكانت القوات الأرمنية قد انسحبت من منطقة أغدام الواقعة في قره باغ وفقا للجدول الزمني الذي حدده الاتفاق الثلاثي الموقع من زعماء روسيا وأذربيجان وأرمينيا في 10 نوفمبر.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، قد وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف إطلاق النار في قره باغ.

وينص الإعلان على وقف إطلاق النار وبقاء القوات الأرمينية والأذربيجانية في مواقعها الحالية، ونشر قوات حفظ سلام روسية على امتداد خط التماس في قره باغ والممر الواصل بين أراضي أرمينيا وقره باغ.

وتجددت في 27  سبتمبر الماضي، اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمنية في إقليم قره باغ المتنازع عليه والمناطق المتاخمة له في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ نحو ثلاثة عقود وسط اتهامات متبادلة ببدء القتال واستقدام مسلحين أجانب.

شاهد الفيديو..