عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تحقق المركز الأول والثاني في السحابة والشبكات بمسابقة هواوى تكنولوجيز العالمية

هواوي Huawei
هواوي Huawei

أعلنت هواوي تكنولوجيز مصر، الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن تبوء مصر الصدارة في مسابقة هواوى تكنولوجيز العالمية لبرنامجها التدريبي الرائد ICT Talent Bank / iTB لتنمية مهارات وبناء قدرات المواهب الشابة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

حصلت الفرق المصرية على المركز المتميز في مجال "السحابة" والمركز الثاني في مجال "الشبكات" متفوقين على 150 ألف مشارك من أكثر من 82 دولة على مستوى العالم. 


يهدف برنامج iTB إلى تطوير مهارات الأجيال الشابة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لضمان تفعيل والاستمرار في التحول الرقمي طبقا لرؤية مصر 2030.

 

تعد هذه المسابقة الخطوة النهائية في المرحلة الأولى للبرنامج العالمي iTB حيث يتكون البرنامج من ثلاث مراحل هم "الوصول" والتي تهدف الى التواصل مع الطلاب والخريجين الجدد في الجامعات المصرية المختلفة واختيار المواهب للانضمام الى البرنامج، في حين تركز المرحلة الثانية على "التدريب" من خلال مراكز البحث والتطوير في الصين، وأكاديمية هواوي وتوفير برامج التدريب المختلفة عن ُبعد، ثم تأتى المرحلة الثالثة "التوظيف" لتوفير فرص عمل للطلاب والمواهب المتميزة في شركة هواوي او أي من الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 


قال فنسنت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز مصر: "تؤمن هواوى تكنولوجيز بأهمية

السوق المصري وقدرته على تحقيق التميز الرقمي في منطقة شمال أفريقيا والذي لن يتحقق بدون مشاركة ومساهمة العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلى رأسهم الشباب الذين يمثلون ذخيرة هذه الامة وأملها في مستقبل مشرق، لذلك تعمل هواوي على نقل الخبرة والمعرفة من خلال خبرائها المتخصصين في البرنامج العالمي iTB لبناء المهارات والقدرات التنافسية على مستوى المنطقة".


أشاد فنسنت بالطلاب المصريين لرغبتهم في زيادة معرفتهم والتأهل لسوق العمل، حيث أن الاستثمار في الذات هو أفضل استثمار، لقد أدهش الطلاب المصريين العالم في عدد المشتركين حيث احتلت مصر الصدارة على المستوى العالمي من خلال اشتراك 23 ألف طالب في المسابقة يمثلون ما يقرب من 55% من إجمالي الطلاب في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن الفوز في المسابقة النهائية في مجالات السحابة والشبكات".