رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أفضل منتجات إنقاص الوزن في فصل الشتاء

 إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

يجب أن يكون النظام الغذائي الشتوي غنيًا بالألياف حتى تشعر بالشبع ومع ذلك ، فمن الأفضل الامتناع عن مكملات الألياف الغذائية.

يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالألياف إلى زيادة الشبع عن طريق تقليل الجوع وتقليل تناول السعرات الحرارية بشكل عام، وسوف تقلل الوزن وتحسن الصحة العامة، والألياف هي كربوهيدرات معقدة لا يمكن للجسم امتصاصها.

ونظرًا لعدم هضم الألياف ، فإنها لا توفر أي مواد مغذية أو طاقة أو سعرات حرارية ومع ذلك ، فهو يدعم صحة الجهاز الهضمي ويساعد الجسم على التخلص من النفايات الضارة المحتملة، وهناك نوعان رئيسيان من الألياف الغذائية ، القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، وكلاهما له فوائد صحية.

الألياف القابلة للذوبان ، كما يوحي الاسم ، تذوب في المعدة لتكوين مادة تشبه الهلام يمكنها حبس الدهون والسكريات والكوليسترول  وبالتالي ، فهي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول وحتى تعزيز فقدان الوزن، والنوع الثاني من الألياف لا يذوب في المعدة بدلاً من ذلك ، يمتص الماء وينمو أو ينتفخ، وتساعد الألياف غير القابلة للذوبان على الهضم عن طريق توفير الكتلة والرطوبة لبرازك.

ويوصي الخبراء بتناول 19 إلى 38 جرامًا من الألياف يوميًا ، حسب الجنس

والعمر ومن الأفضل الحصول عليها ليس في شكل مكملات غذائية ، ولكن مباشرة مع الطعام.

تأتي الألياف إلينا حصريًا من النباتات ؛ لا توجد في اللحوم أو الأسماك أو المنتجات الحيوانية الأخرى (بما في ذلك منتجات الألبان) وتوجد الألياف القابلة للذوبان في الفول والشوفان والتفاح والجزر والشعير والحمضيات والبازلاء.

وتشمل الأطعمة الغنية بالألياف غير القابلة للذوبان المكسرات والفاصوليا والخضروات والبطاطس والقرنبيط ونخالة القمح ودقيق الحبوب الكاملة.

وتحتوي بذور الشيا على 40٪ من الألياف. تحتوي حصة 28-30 جم من بذور الشيا على 11 جم من الألياف. يمكن أن توفر ملعقة واحدة فقط من بذور الكتان 3 جرامات من الألياف.

كما أنها مصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة ، وتحتوي على كمية لا بأس بها من فيتامين ب 1 والنحاس والمغنيسيوم والفوسفور والسيلينيوم.