رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على متنه أربعة رواد فضاء.. بالفيديو انطلاق صاروخ SpaceX بنجاح

انطلاق أول مهمة Crew
انطلاق أول مهمة Crew Dragon التشغيلية لـ SpaceX بنجاح

استطاع صاروخ سبيس إكس المأهول بأربعة رواد فضاء، الانطلاق من محطة قاعدة كيب كنافيرال الجوية الأمريكية الأحد، بنجاح.

 

أطلقت كبسولة Crew Dragon الجديدة بواسطة صاروخ SpaceX Falcon 9 في الساعة 2:27 بتوقيت مصر، اليوم الاثنين، من مركز كيب كانافيرال الفضائي بولاية فلوريدا.

 

كان هناك بعض التأخير، لكن سبيس إكس ووكالة ناسا جاهزين لجعل Crew Dragon جزءًا منتظمًا من رحلات الفضاء الأمريكية.

 

أطلق الاثنان أول مهمة تشغيلية للكبسولة، Crew-1، وقدم تلفزيون ناسا تغطية مباشرة للحدث، وأيضًا من خلال البث الخاص بـ SpaceX.

 

كانت شركة SpaceX المملوكة للمياردير الأمريكي إيلون ماسك، قد حذرت من أن الظروف "مواتية" بنسبة 50 في المائة، ووضعت احتمال لحدوث تأخير آخر.

على عكس مهمة Demo-2، تحمل Crew-1 مجموعة كاملة من أربعة رواد فضاء، ثلاثة منهم (فيكتور جلوفر ومايكل هوبكنز وشانون ووكر، هم من وكالة ناسا، في حين أن الياباني

سويشي نوجوتشي سيكون على متنها أيضًا.

 

ومن المتوقع أن يبقى الأربعة في محطة الفضاء الدولية لمدة ستة أشهر، إذا سارت الأمور على ما يرام، فسيشبه ذلك العديد من رحلات Crew Dragon للمضي قدمًا.

 

لن يكون سبيس إكس الجهاز الخاص الوحيد الذي ينقل رواد الفضاء قبل فترة طويلة، لا تزال ناسا تأمل في استخدام كبسولة ستارلاينر التابعة لبوينج في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2021، إذا حدث ذلك، فقد تكون المركبات الفضائية المأهولة من المشاهد الشائعة نسبيًا في المدار - خصوصًا وأن إدارة ناسا الحالية تهدف للاستخدام التجاري.