رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في عيد ميلاده الـ 85.. جراحات لا يصدقها عقل لـ العالمي مجدي يعقوب

مجدي يعقوب
مجدي يعقوب

تصدر الدكتور مجدي يعقوب، معدلات الأكثر تداولًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القلية الماضية، بمناسبة عيد ميلاده الـ 85، والذي يحل اليوم الإثنين 16 نوفمبر.

 

وقدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، التهنئة للدكتور الجراح العالمي، مجدي يعقوب، بمناسبة عيد ميلاده الـ 85، قائلين:" كل سنة وانت شافي قلوب الملايين، و "كل سنة وانت طيب وربنا يعطيك الصحة والعافية"، وأخري :" 85 عامًا من العطاء".

 

ويحل اليوم عيد ملاد الدكتور مجدي يعقوب، السادس عشر من نوفمبر عام 1935 بمحافظة الشرقية، حيث أنه ورث المهنة وحبها عن والده الدكتور حبيب يعقوب الجراح بوزارة الصحة، والذي تنقل للعمل بين معظم محافظات مصر، وأُطلق اسمه على أحد شوارع حي العجوزة بالقاهرة.

قدم الالاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، التهنئة للدكتور الكبير مجدي يعقوب، بمناسبة عيد ميلاده اليوم الإثنين الموافق 16 نوفمبر 2020.

 

وفي يوم ميلاد شافي قلوب الملايين، كما أطلق عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ترصد "بوابة الوفد"، أبرز الجراحات التي أجراءه الجراح العالمي دكتور مجدي يعقوب.

أجرى "يعقوب" في عام 1980 عملية نقل قلب لمريض يدعى دريك موريس، وبات آنذاك أكبر من خضع لجراحة نقل قلب على قيد الحياة حتى وفاته في يوليو 2005.

أمام في عام 1983 قام بعملية

زرع قلب لرجل إنجليزي يُدعى جون مكافيرتي ليدخل بسبب تلك الجراحة موسوعة جينيس كأطول شخص يعيش بقلب منقول، وذلك لمدة 33 عاما حتى توفي جون عام 2016.

 

وأخيرا ديفيد أجات، أكبر مريض زرع قلب الذي احتفل في أكتوبر قبل الماضي بعيد ميلاده الـ90، بعد 35 سنة من عملية زراعة قلب أجراها له الدكتور مجدي يعقوب عام 1984، وأُخذ القلب المزروع آنذاك من طفلة توفيت في عامها الرابع عشر، وأخبره الدكتور يعقوب حينها أنه سيعيش 10 سنوات إضافية، إلا أن ديفيد عاش بعدها 35 سنة حتى وصل الآن إلى عمر التسعين، بحسب موقع DAILY MIRROR.

لم يمكن تلخيص إنجازات البعقري مجدي يعقوب في سطور، ولكننا نسطيع أن نوضح أنه صاحب الأكثر من ألفي عملية زراعة وما يقرب من 40 ألف عملية قلب مفتوح.