رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أذربيجان تتصدر جوجل بعد استسلام أرمينيا

أذربيجان
أذربيجان

 تصدرت أذربيجان محركات البحث العالمية جوجل، بعد أن كشف إلهام علييف، رئيس أذربيجان، أن الاتفاق الذي أبرمته بلاده مع أرمينيا بوساطة روسيا لوقف إطلاق النار في إقليم كاراباخ، هو "وثيقة استسلام"، أُرغمت يريفان على توقيعها بعد 6 أسابيع من المعارك.

 

اقرأ أيضًا.. أرمينيا تستسلم لقوات أذربيجان

 

  جاء إبرام اتفاق وقف إطلاق النار بعيد إعلان القوات الأذربيجانية أنّها سيطرت على مدينة شوشة الواقعة على بُعد 15 كيلومتراً من عاصمة الإقليم الانفصالي ستيباناكرت.

 

 وكان رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، أعلن أنه وقع اتفاقًا مع قادة روسيا وأذربيجان لإنهاء الحرب، مضيفًا إلى أنه سيلقي خطابًا للأمة في الأيام المقبلة للإعلان عن إنهاء أشد مواجهات كانت اندلعت أواخر سبتمبر بين أذربيجان وأرمينيا للسيطرة على كاراباخ، المنطقة التي انفصلت عن باكو خلال حرب في التسعينات، حيث لقي نحو 30 ألف شخص مصرعهم.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس أذربيجان: نجحنا في استعادة أراضينا

 

 لكن الرئيس الروسي بوتين، أكد أن رئيس وزراء أذربيجان، ورئيس وزراء أرمينيا، ورئيس روسيا الاتحادية، وقعوا على إعلان في التاسع من نوفمبر 2020، ينص على وقف شامل لإطلاق النار وإنهاء كل العمليات العسكرية في منطقة النزاع في ناغورني كاراباخ، وذلك اعتباراً من منتصف ليل العاشر من نوفمبر.

 

 وفور شيوع الخبر تقاطر آلاف من المتظاهرين الغاضبين إلى المقر الحكومي في يريفان، حيث تظاهر القسم الأكبر منهم خارج المقر في حين اقتحمه بضع مئات منهم وعاثوا خراباً في مكاتبه، ولا سيّما في إحدى قاعات مجلس الوزراء، وحطّموا زجاج عدد من نوافذه.