رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عقب ارتفاع حالات كورونا.. بدران: تطبيق الإجراءات الاحترازية تُميت الفيروسات جوعًا

الدكتور مجدى بدران
الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية

 قال الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن ارتفاع حالات فيروس كورونا، في الوقت الحالي لا يعد حضور موجة ثانية داخل مصر، مؤكدًا أن هناك فرصة كبيرة من المواطن في القضاء على الفيروس عبر تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، الذي يجعل الفيروسات تموت جوعًا ولا تجد من يستضيفها.

 

السيناريوهات المتوقعة:

 كشف بدران في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" عن السيناريوهات المتوقعة لفيروس كورونا في مصر، وشملت الآتي:

• السيناريو الأول: يعود المواطنون إلى الالتزام بالتدابير الوقائية، وتحدث زيادة طفيفة فى معدلات الإصابة بكورونا، وتنجو مصر من الموجة الثانية.

• السيناريو الثاني: يستمر المواطنون فى تجاهل التدابير الوقائية، ويستغل فيروس الكورونا ذلك، وينتشر بوتيرة أعلى، وتزداد معدلات الإصابة، وندخل بقوة فى الموجة الثانية.

 

عدم الالتزام يرهق الكوادر الصحية:

 أضاف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن عدم التزام المواطنين يرهق الكوادر الطبية داخل المستشفيات، ناهيك عن تعطيله عجلة الاقتصاد، ونعود للحظر والإغلاق مرة أخرى، مضيفًا الموجة الثانية لعدوى كورونا أسرع فى الانتشار من الأولى، وأضخم، وتقترب

من التلاحم مع موجة الأنفلونزا.

 

الاستهتار ربما يكون قاتلًا:

 أوضح بدران، أن مصر تفوقت على فيروس كورونا في الإجراءات التي اتخذتها منذ بداية الوباء، موضحًا أن ذلك ليس مبررًا لأي إهمال من المواطنين، خصوصًا خلال الفترة الحالية، لأن الاستهتار ربما يكون قاتلًا لشخص أو أشخاص أبرياء.

 

التطعيم ضد الأنفلونزا:

 وتابع: "ندعو المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة، والأطفال والمدخنين إلى التطعيم ضد الأنفلونزا، لمنع الأنفلونزا من الانتشار والتحالف مع الكورونا".

 

إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة:

 جدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت تسجيل 221 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى 12 حالة وفاةجديدة.