رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أهالي السعيدية يستغيثون بمحافظ الشرقية: القمامة تحاصرنا

بوابة الوفد الإلكترونية

تحولت قرية السعيدية التابعة لمركز ومدينة بلبيس شرقية، إلى مقلب للقمامة التي انتشرت فى كل مكان، وحاصرت القرية من جميع مداخلها، ما دفع أهالى المنطقة إلى الاستغاثة بمحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، لإنقاذ الشوارع من الزبالة والقمامة المنتشرة بجميع مداخل القرية.
وقال الأهالي في شكواهم، إن تراكم القمامة يسبب الكثير من الأمراض وانتشار الحشرات بالمنطقة، بخلاف الروائح السيئة التي تسببها تراكم القمامة، مما يهدد السكان بالعديد من الأمراض، بسبب عدم إهتمام دائرة الوحده المحليه بإنشاص الرمل وجمعية الخدمات الإجتماعية والبيئية بالقريه والمعنية بذلك الأمر بجانهم ان البلد بأكملها قاكت بسداد إشتراك خدمة القمامه بالإشتراك السنوى .
تقول أم إبراهيم، إحدى سكان القرية،

لاتأتى عربات القمامه بإستمرار ولكن تأتى على فترات متباعده وعندما ننتظرها بالساعات فى الشوارع تمر علينا مرور الكرام وكأن لم يرانا احد .
ويطالب حماده على، أحد السكان، بضرورة الاهتمام بخدمات النظافة وخاصة أنهم يدفعون إشتراك خدمة القمامه للجمعية المعنيه بإستمرار ولم يتأخروا فى دفع الإشتراكات .
وناشد رضا محمد، المسئولين بالتوجه للمنطقة وإزالة القمامة من مداخل القرية حرصا على صحة القاطنين بالمنطقة وخاصة الأطفال والحفاظ على جمالها وهيبتها.