رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هدوء في اليوم الثاني أمام اللجان الانتخابية بالإسماعيلية

انتخابات البرلمان
انتخابات البرلمان بالاسماعيلية

لليوم الثاني على التوالي يواصل الناخبون بمحافظة الاسماعيلية الإدلاء باصواتهم في الانتخابات البرلمانية في الدوائر الثلاثة وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة .والتي يتنافس فيها 113 مرشح على 5 مقاعد فردية داخل المحافظة .

وبدأ توافد الناخبين على اللجان في هدوء وسط منافسة ساخنة خاصة في الدائرة الاولى التي تشهد منافسة 64 مرشح على مقعدين . وكان قد تم  فتح اللجان الانتخابية في موعدها في التاسعة صباحا بالدوائر الثلاثة.

وقالت مصادر بغرفة عمليات محافظة الاسماعيلية  لبوابة الوفد ان اعداد الناخبين شهدت في فترات المساء باليوم الاول زيادة عن الفترة الصباحية ومن المتوقع تزايد اعداد الحضور مع بدء اليوم الثاني لاسيما الساعات الاخيرة .

وشهدت محيط  اللجان الانتخابية  تواجد امني مكثف وانتشرت الدوريات الامنية المتحركة في الميادين العامة والشوارع الرئيسية وقام اللواء ياسر نشأت مدير امن الاسماعيلية بجولات تفقدية على اللجان بالدائرة الاولى والثانية والثالثة لمتابعة الحالة الامنية وضمان سير العملية الانتخابية .

 

 وتم رصد تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للقائمين بالعمل داخل اللجان، و المواطنين المترددين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم وتوفير مقاعد لاستقبال الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية، وتخصيص مقاعد لكبار السن

وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ويدلي الناخبون اصواتهم داخل بطاقتين احدهما لانتخاب المرشحين الفردي والاخرى للتصويت على  القائمة حيث  تتنافس قائمتى " الوطنية من أجل مصر" و"أبناء مصر" وتمثلان قطاع شرق الدلتا.وتجري الانتخابات  داخل  201 مركز انتخابي  تضم  319  لجنة فرعية  على مستوى المحافظة  للتصويت في بطاقتين احداهما لاختيار المرشحين الفردي والاخرى لاختيار القائمة .ويصل عدد الناخبون الذين لهم الحق في الادلاء باصواتهم  نحو 901 ألف و569 ناخب وناخبة .

وتشهد  الدائرة الاولى التي تضم مدينة ومركز الاسماعيلية  منافسة 64 مرشحا على مقعدين ويتنافس في الدائرة الثانية التي تضم مركزي القنطرة شرق وغرب  16 مرشح على مقعد واحد فيما تشهد الدائرة الثالثة والتي تضم مراكز التل الكبير والقصاصين وأبوصوير وفايد منافسة 35 مرشح على مقعدين .