رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنسيق بعقد انتخابات اتحاد الأوراق المالية بعد الاستحقاق البرلمانى

بوابة الوفد الإلكترونية

تجرى الرقابة المالية تنسيقًا مع اللجنة التأسيسية للاتحاد المصرى للأوراق المالية لتحديد موعد لإجراء انتخابات الاتحاد مطلع ديسمبر القادم، بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية.

قالت مصادر خاصة لـ«الوفد» إن «اللجنة على اتصال دائم بالرقابة المالية لتحديد اللمسات الأخيرة لانتخابات الاتحاد، بعد زيادة الشركات التى قامت مؤخرًا بسداد رسوم الاشتراكات الخاصة بتأسيس الاتحاد».

أضافت المصادر أن «210 شركات قامت بسداد الاشتراكات مؤخرًا مقابل 121 شركة خلال مطلع أكتوبر الماضى 2020، وبنسبة بلغت 39% من إجمالى 540 شركة خاضعة لإشراف الرقابة المالية.

أوضحت المصادر أن الرقابة المالية قامت خلال الفترة الماضية بإرسال وإخطار الشركات العاملة بسوق المال، والخاضعة لإشرافها، بالانضمام، وسداد

الاشتراكات الخاصة بتأسيس الاتحاد المصرى للأوراق المالية بعد خفضه من 25 ألف جنيه إلى 10 آلاف جنيه، بما يتناسب مع كافة الشركات، خاصة أن المبلغ أصبح زهيدا للغاية.

ويتوقع أن تجرى الانتخابات من خلال التصويت الالكتروني «أون لاين» وهى المنظومة التى أسست بنيتها شركة مصر للمقاصة، أو عبر الاقتراع المباشر، خاصة أن قاعة الرقابة المالية المزمع استقبالها للانتخابات تتسم مساحتها بالاتساع، وتتناسب مع التباعد الاجتماعى.