رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أنواع الأطعمة يجب تجنبها لمرضى السكري

البطاطس
البطاطس

تختلف الأهداف الغذائية لمرضى السكر تمامًا عن أهداف الأفراد الأصحاء، بمجرد تشخيص الشخص بمرض السكري ، يجب أن يكون من الصعب إرضاءه في تناول الطعام لبقية حياتك، لتعزيز نمط غذائي صحي يتكون من جميع المغذيات الدقيقة ، يجب على مرضى السكر أن يكونوا خاصين بكل طعام يستهلكونه.

 

البطاطس

البطاطس غنية بالنشا ولها مؤشر نسبة السكر في الدم عالية. كما نعلم ، ترتبط الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مؤشر نسبة السكر في الدم بخطر الإصابة بمرض السكري ، وقد يؤدي الاستهلاك العالي للبطاطس إلى الإصابة بمرض السكري أو المضاعفات ذات الصلة أيضا ، البطاطس تدخل تحت الخضار النشوية وهذا هو سبب استبعادها من نظام غذائي لمرضى السكري.

 

الذرة

تعتبر الذرة أساسًا من الخضروات الحلوة وعلى الرغم من أنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ، إلا أنها قد تزيد من مستويات الجلوكوز عند تناولها بكميات كبيرة ويمكن أن يؤدي استهلاك شراب الذرة عالي الفركتوز إلى الإصابة بمرض السكري.

 

الموز

ينتمي الموز إلى عائلة الموز المليئة بالعديد من العناصر الغذائية الحيوية وعلى الرغم من أنها تحتوي على نسبة منخفضة من السكر ، إلا أنها أكثر نشوية

مما قد يساهم في خطر الإصابة بمرض السكري، ويمكن أن يساعد الموز في إدارة مرض السكري ولكن قد يكون لكميته الكبيرة تأثير سكر الدم.

 

الأرز الأبيض

الحبوب البيضاء مثل الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء غنية بالنشا، على الرغم من أن جميع الحبوب نشوية إلا أن الحبوب البيضاء تحتوي على كمية أكبر منها مقارنة بالحبوب الكاملة. يجب أن يتحول مرضى السكر إلى منتجات غذائية غنية بالألياف من الحبوب الكاملة لإدارة مرض السكري

 

عصائر الفاكهة

تعتبر الفاكهة جزءًا مهمًا من نظام غذائي لمرض السكري ، لكن عصائر الفاكهة المصنوعة من تلك الفاكهة يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم. عندما يتم تحويل الفاكهة إلى عصائر ، تتفكك الألياف فيها. أيضا ، السكريات المضافة يمكن أن تكون ضارة لمرضى السكر.