رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هدوء مع بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية بالاسماعيلية

الانتخابات بالاسماعيلية
الانتخابات بالاسماعيلية

وسط اجراءات أمنية واحترازية مشددة بدأت في التاسعة من صباح اليوم السبت  انتخابات مجلس النواب بمحافظة الاسماعيلية والتي تشهد  منافسة  113 مرشح في دوائرها الثلاثة على  خمسة مقعد  فردي . فيما تتنافس قائمتى " الوطنية من أجل مصر" و"أبناء مصر" وتمثلان قطاع شرق الدلتا.

 

وبدا الإقبال محدودا من الناخبين في الساعة الاولى من بدء الاقتراع .وشهدت محيط  اللجان الانتخابية هدوءاً نسبياً فيما كثفت الاجهزة الامنية من تواجدها  وانتشرت الدوريات الامنية المتحركة في الميادين العامة والشوارع الرئيسية  وتم رصد تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للقائمين بالعمل داخل اللجان، و المواطنين المترددين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم وتوفير مقاعد لاستقبال الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية، وتخصيص مقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ويدلي الناخبون اصواتهم داخل  201 مركزا انتخابيا  تضم 

319  لجنة فرعية  على مستوى المحافظة  للتصويت في بطاقتين احداهما لاختيار المرشحين الفردي والاخرى لاختيار القائمة .ويصل عدد الناخبون الذين لهم الحق في الادلاء باصواتهم  نحو 901 ألف و569 ناخب وناخبة .

وتشهد  الدائرة الاولى التي تضم مدينة ومركز الاسماعيلية  منافسة 64 مرشحا على مقعدين ويتنافس في الدائرة الثانية التي تضم مركزي القنطرة شرق وغرب  16 مرشح على مقعد واحد فيما تشهد الدائرة الثالثة والتي تضم مراكز التل الكبير والقصاصين وأبوصوير وفايد منافسة 35 مرشح على مقعدين .