رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الوطنية للانتخابات: المصريون شاركوا بالعرس الانتخابي رغم كورونا

رئيس الوطنية للانتخابات
رئيس الوطنية للانتخابات

قال المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن المصريين حرصوا على المشاركة في انتخابات مجلس النواب2020 رغم جائحة كورونا، متابعًا أن الدولة بذلت جهود كبيرة من كافة الجهات المعنية لتأمين المواطنين والعملية الانتخابية.

وأضاف لاشين خلال مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن نتائج الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب2020 ، أن الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 تمت وفقًا لأعلى معايير الشفافية، مضيفًا أن الهيئة تلقت 248 تظلمًا من المرشحين بالمرحلة الأولى.

كانت المرحلة الأولى لانتخابات النواب قد بدأت في 14 محافظة هي: "الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح" خلال أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج ويومي 24 و25 أكتوبر في الداخل.

وبحسب الجدول الزمنى للعملية الانتخابية استأنفت أمس الدعاية الانتخابية لمرشحى جولة الإعادة فى أغلب محافظات المرحلة الأولى والبالغ عددها 14 محافظة تشمل قطاعى الصعيد وغرب الدلتا وتضم محافظات «الجيرة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادى الجديد والبحر الأحمر والبحيرة والإسكندرية ومطروح.

وحددت الهيئة 48 ساعة للطعن على قرارها الخاص بإعلان نتائج الجولة الأولى من المرحلة الأولى وفى

موعد أقصاه الثلاثاء الموافق 3 نوفمبر الجارى، يليها منح المحكمة الإدارية العليا مدة لا تزيد على 10 أيام للفصل فيما يقدم لها من طعون ما بين الفترة من 4 حتى 13 نوفمبر الحالى.

وكانت الهيئة انتهت خلال اليومين الماضيين من فحص تظلمات مرشحى الجولة الأولى من المرحلة الأولى، حيث أخطرت المرشحين الذين تقدموا بتظلمات بقرارها بعد الفصل فيها، والذى تضمن الأسباب والحيثيات التى استندت إليها الهيئة فى اتخاذ قرارها بقبول أو رفض التظلم.وقالت الهيئة: إن جميع التظلمات التى لم تتضمن أى مخالفات من شأنها التأثير على سير العملية الانتخابية، وأن معظمها تضمن المطالبة بإعادة فرز بعض اللجان الفرعية، مشيرة إلى أنها وقفت على مسافة واحدة من جميع المرشحين والتزمت فى الفصل فى التظلمات بحيادية وتجرد القاضى فى حكمه.

 

شاهد الفيديو..