رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المقاصة تناقش تقرير الرقابة المالية المكون من 168 صفحة عن المخالفات المالية بالشركة

بوابة الوفد الإلكترونية

علمت الوفد أن مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة يناقش غدا«الأحد» التقرير الذى أعدته الرقابة المالية مؤخرًا والذى يرصد المخالفات التى شهدتها الشركة فى السنوات الماضية.

وكانت قد قامت الرقابة المالية منذ تسريب مخالفات مالية بالشركة تتعلق بالقوائم المالية للأعوام الأخيرة، بإجراء تفتيش شامل على كل كبيرة وصغيرة تتعلق بالشركة والأمور المالية، وتكشفت مخالفات بالجملة، على أثرها تقدم محمد عبدالسلام رئيس المقاصة السابق باستقالته.

ويضمن التقرير المكون من 168 صفحة العديد من المخالفات المالية، وأثرها على القوائم المالية للشركة، كما شمل العديد من المحاورتتجاوز4 بنود الخاصة بمشروع مصنع النجيلة الصناعي، وأرض العاصمة الإدارية، التابعة للنادي، وموقف مشاركة شركة كاسيل لاند مارك، للنادى فى

الأرض مع بداية المشروع منذ سنوات، وغيرها من المخالفات الأخرى.

كما علمت الوفد أن مراقب الحسابات للشركة قام بتشكيل فريق عمل للرد على المخالفات، لإرسالها إلى الرقابة المالية، والتركيز على دور الشركة خلال الفترة القادمة لتعزيز الرقابة الداخلية.

كما يناقش المجلس أيضًا المركز المالى للشركة المنتهى في30 سبتمبر2020 ، وأيضًا المستجدات والتطورات فى ملف حصول شركة ستادات على حق رعاية نادى مصر للمقاصة لمدة 5 سنوات بقيمة89 مليون جنيه.