رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل المعلومات عن اقتحام ساحة الحرم المكي

اقتحام ساحة الحرم
اقتحام ساحة الحرم المكي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للحظة اقتحام إحدى ساحات الحرم المكي، مساء الجمعة، بحيث تم القبض عليه بعد ذلك.

وكانت إحدى السيارات ظهرت في مقطع فيديو، كانت تسير بسرعة جنونية، بداخل الحرم المكي في المملكة العربية السعودية، لتصطدم بالموانع الحديدة المتواجدة هناك وتخترقها، قبل أن تصطدم بأحد الأسوار، دون أن يتبين بعد سبب الحادث.

وتحركت السيارة على نحو مسرعة في الساحات الخارجية للحرم المكي، بينما أسرع رجال الأمن للحاق بها، وفقًا لما أظهرته لقطات مُصورة بالفيديو جرى تداولها، نشرتها "سي إن إن"، لافتة إلى أنها لم تتحقق من صحتها بعد.

اقرأ أيضا: بعد اقتحام سيارة الحرم المكي.. النشطاء: اللهم اجعله أمنًا

وقال سلطان الدوسري، المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة، حول حادث اقتحام سيارة مسرعة لساحة الحرم المكي، إن الحادث وقع عند الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس الجمعة، وباشرت الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة الحادث، لافتًا أنه جاء نتيجة انحرافها السيارة في أثناء سيرها بسرعة عالية بأحد الطرق المحيطة بالساحة الجنوبية للمسجد الحرام.

وأضاف متحدث إمارة مكة أن الحادث لم يسفر عن إصصابة أي شخص، مؤكدًا أنه تم القبض على السائق وظهر بحالة غير طبيعية ، وجار إحالته للنيابة، وفقًا لصحيفة عكاظ السعودية.

كما أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #الحرم_المكي ، كذلك هاشتاج #سيارة_تقتحم_الحرم تداولوا فيه مقاطع فيديو توثق عملية الاقتحام.

حيث قال المغرد إبراهيم المنيف " قيام هذه المجموعة الكبيرة من العساكر بهذه الطريقة من خلال دفع #سياره_تقتحم_الحرم بالرغم من خطورة احتمالية احتوائها على أي خطر، دليل استعدادهم الفوري للتضحية بأرواحهم لحماية بيت الله الحرام دون أي تردد، وأن الله سخّر لبيته خير عباده، رب اجعل هذا بلداً آمنا وارزق أهله من الثمرات".