عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 رسائل من رئيس جامعة القاهرة في ذكرى المولد النبوي

محمد عثمان الخشت
محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

هنأ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، المسلمين بذكرى مولد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، الذي جاء مبعوثًا بالرحمة والمحبة والإنسانية والتسامح للعالمين.

وكتب الخشت، على صفحته الشخصية على فيسبوك، يدعو الله بأن يبصر العالم بالفرق بين الإسلام والمسلمين، كما دعا الله بتجديد أمر المسلمين حتى يكونوا جديرين بالإسلام، وأن يجعلهم من قوى المحبة والإبداع، لا الكراهية والجمود، ومن قوى التعارف لا الانفصال، وقوى التواصل لا الانعزال، وقوى الانفتاح لا الانغلاق.

وتضمن دعاء الخشت 10 رسائل مهمة، حيث دعا الله لمساعدة المسلمين على تحقيق السلم والسلام وحفظ الحياة ونمائها وتحقيق الود والمحبة، وتضرع الى الله بتحقيق القوة للمسلمين واستخدامها للدفاع عن الحياة وأن تكون هذه القوة من أجل التقدم والحرية والنماء، وأن يتسموا بأدب الرسول صلى الله عليه وسلم ، ونصرهم لدينه علما وعطاء وحضارة وتقدما، لا كلمات جوفاء ولا شعارات رنانة، ونصرتهم للنبي أدبا وإتقانا ونبلا واجتهادًا.
وقال الخشت: "اللهم صلي وسلم على الحبيب المبعوث رحمة للعالمين.. محبة وإنسانية وتسامحا.. اللهم بصر العالمين بالفرق بين الإسلام والمسلمين.. اللهم جدد أمر المسلمين

حتى يكونوا جديرين بالإسلام.. إسلام النور والكتاب المبين، إسلام المحبة والإبداع، إسلام التعارف والتواصل والانفتاح، إسلام القوة والعدالة والإنصاف.. اللهم اجعل المسلمين من قوى المحبة والإبداع، لا الكراهية والجمود".

وتابع الخشت قائلا: "اللهم اجعلهم من قوى التعارف لا الانفصال، وقوى التواصل لا الانعزال، وقوى الانفتاح لا الانغلاق.. اللهم أدبهم بأدب رسولك وتسامحه ومحبته ووده ووداده.. اللهم اجعل نصرهم لدينك علما وعطاء وحضارة وتقدما، لا كلمات جوفاء ولا شعارات رنانة.. اللهم اجعل نصرتهم لنبيك أدبا وإتقانا ونبلا واجتهادا.. اللهم اجعل مواقعهم وأفعالهم إحياء للنفس وزخما للحياة.. اللهم صلي وسلم على رسول الإسلام ونبي السلم والسلام، نبي القوة العادلة والمنصفة.. قوة من أجل الحياة.. قوة من أجل التقدم والحرية والنماء".