رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقيقة اغتيال وزيرالشباب الحوثي في اليمن

بوابة الوفد الإلكترونية

أصيب وزير الشباب والرياضة في حكومة جماعة الحوثيون اليمنية، حسن زيد، صباح اليوم الثلاثاء ، أثناء محاولة اغتيال بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وأفادت مصادر محلية، أن "مسلحين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على القيادي الحوثي حسن زيد، الذي كان يستقل سيارته برفقة ابنته في جسر مدينة حدة بالعاصمة صنعاء".

وأضافت المصادر أن "حسن زيد نقل إلى أحد مستشفيات صنعاء وحالته الصحية حرجة للغاية"، كما قالت مصادر أخرى، إن الوزير وابنته تعرضا لإصابات.

فيما أعلن الناشط اليمني علي البخيتي، اغتيال القيادي في حكومة الحوثي وزير الشباب حسن زيد، وقال: "فجعت الآن بخبر اغتيال القيادي في حكومة الحوثي "وزير الشباب" حسن زيد، وأكثر ما آلمني تنفيذ الجريمة وهو بجوار ابنته

حيث كانت تقود السيارة، تخيلت توجان ابنتي في نفس المشهد. أي مشروع يحمله هؤلاء التافهين الذين نفذوا الجريمة بذلك الأسلوب القذر؟! حتمًا أنهم أكثر سوء من الحوثيين أنفسهم".

ويعد حسن زيد من القيادات البارزة والمهة لدى جماعةالحوثيون، ويشغل منصب وزير الشباب والرياضة في حكومة صنعاء منذ 2014، كما يعد رئيسا لـ"حزب الحق". ولم تعلق جماعة "أنصار الله" على الحادثة، كما لم يعلق التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على الحادث أيضا.