عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الدفاع الروسي: اضطراب الوضع بين دول الاتحاد والناتو

سيرجي شويجو
سيرجي شويجو

 أكد سيرجي شويجو، وزير الدفاع الروسي، اليوم الثلاثاء، اضطراب الوضع على حدود دولة الاتحاد، التي تضم روسيا وبيلاروسيا، مع دول الناتو.

 وأضاف وزير الدفاع الروسي، في اجتماع مشترك لقيادات وزارتي الدفاع في الدولتين، على أن ضمان أمن حدود الدولة الاتحادية، يعتبر أولوية بالنسبة لوزارة الدفاع الروسية.

 وقال شويجو بالاجتماع الذي عقد عبر الفيديو: "كما كان في السابق، لا يزال الوضع مضطربًا، على الحدود الغربية لدولة الاتحاد، حيث يواصل الناتو تعزيز تواجده المتقدم".

وتابع شويجو: "مع الأخذ بالاعتبار، الوضع السياسي - العسكري الحالي في المنطقة، فضلا عن التحديات والتهديدات الجديدة، وفي مقدمتها الإرهاب الدولي، تعتبر وزارة الدفاع الروسية، أن ضمان الأمن العسكري لدولة الاتحاد يدخل في مهامها الأولوية".

 وأوضح سيرجي شويجو، وزير الدفاع الروسي، اليوم

الثلاثاء، أن ما أطلق عليها الثورة الملونة في بيلاروسيا، كان لها أهداف عدة، أهمها تعطيل تكامل دولة الاتحاد مع روسيا، وتخريب العلاقات بين موسكو ومينسك.

 وأضاف شويجو، في اجتماع مشترك لقيادات وزارتي الدفاع في الدولتين: "في الآونة الأخيرة، وبدعم سياسي ومالي من الغرب، جرت محاولة لتغيير الحكومة في بيلاروسيا. ومن بين أهداف هذا العمل، تعطيل تكامل الدولتين ضمن الدولة الاتحادية".

 وشدد شويجو، على أنه مع نظيره البيلاروسي فيكتور خرينين، "يدينان بشدة مثل هذه الأعمال".