رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. طارق عبدالعزيز يؤدي اليمين الدستورية عضوًا في مجلس الشيوخ

طارق عبدالعزيز يؤدي
طارق عبدالعزيز يؤدي اليمين الدستورية

 أدى المحامى طارق عبدالعزيز، المتخصص بالقضايا الجنائية الخاصة بالأموال العامة، اليمين الدستورية عضوًا بمجلس الشيوخ الجديد.

 كما أدى أعضاء مجلس الشيوخ الذي يبلغ عددهم الـ300 عضو اليمين الدستورية، اليوم الأحد، بعد انطلاق أولى جلسات المجلس الجديد.

 وشهدت الجلسة الأولى من مجلس الشيوخ تلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد، ثم تم تلاوة قرار ات الهيئة الوطنية للانتخابات، وشملت قرارها بدعوة الناخبين لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، ثم تم تلاوة قرار رئيس الجمهورية بتعيين 100 عضو من أعضاء مجلس الشيوخ.

 ومن المقرر أن تتم عملية انتخاب رئيس مجلس الشيوخ بعد قليل، وبعد ذلك تبدأ إجراءات عملية الانتخاب بأن يتلو رئيس الجلسة نص المادة 117 التى تنص على أنه ينتخب مجلس الشيوخ رئيسًا ووكيلين من بين أعضائه فى أول اجتماع لدور الانعقاد السنوى العادى لمدة فصل تشريعى.
 وظهر مجلس الشيوخ في أبهى صورة بعد التجديدات التي استغرقت أكثر من شهرين تمّ خلالها تجديد القاعة الرئيسية للمجلس والممرات، إضافة إلى تجديد البهو الخاص بالمجلس وفرشة بأفخم وأجدد قطع الأثاث والسجاد وتمّ بسط فرش جديد سواء بالطرقات المؤدية للقاعات مع تجديد البوابة الرئيسية لـ"الشيوخ" على شارع قصر العيني، وتغيير اللافتة إلى اسم مجلس الشيوخ بدلًا من مسمى مجلس النواب، ذلك تمهيدًا لبدء أعمال الغرفة الثانية من التشريع بعد غياب لمدة 6 سنوات منذ إلغاء مجلس الشورى قبل أن يعود للحياة السياسية بمسماه الجديد الشيوخ.

شاهد الفيديو..