رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. كلية البنات عين شمس تستقبل الطلاب بالأنشطة الرياضية في أول يوم دراسي

كلية البنات عين شمس
كلية البنات عين شمس تستقبل الطلاب

توافدت الطلبات على كلية البنات جامعة عين شمس، اليوم السبت، وذلك وسط التزامهم الكامل بالإجراءات الوقائية والتي منها ارتداء الماسك الطبي للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
وقامت الكلية باستقبال الطلاب على طريقتها الخاصة وذلك من خلال عرض عدد من الأنشطة الرياضية التي تمارسها الطلبات بالكلية كالكرة الطائرة و الكاراتيه.

بدأ الفصل الدراسي الأول من الدراسة اليوم السبت 17 أكتوبر، ويستمر لمدة 14 أسبوعًا دراسيًا، وينتهي الفصل في 21 يناير 2021، على أن تبدأ امتحانات الفصل الأول فى 23 يناير، وتنتهي يوم 4 فبراير، وذلك حسب كل كلية وطبيعة العملية التعليمية بها، وما تصدره من قرارات تتفق والدراسة.
ووفقا لما حددته وزارة التعليم العالى، ستبدأ إجازة

نصف العام 2020-2021 وذلك خلال فصل الشتاء، في يوم السبت 6 فبراير، وتنتهي الخميس الموافق 18 فبراير، ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني 20 فبراير، وينتهي في يوم 10 يونيو، على أن يكون مدة الفصل الدراسي الثاني 16 أسبوعا.
وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عملية الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني ستكون خلال شهري يونيو يوليو لعام 2021، وذلك حسب طبيعة كل جامعة، وفقا لمقرراتها الدراسية من الكليات العملية والنظرية.