رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الاقصر تستعد لاستقبال الطلاب لبدء العام الجامعى الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

أنهت جامعة الاقصر استعدادتها على بدء العام الدراسي الجديد 2020-2021 ووفرت كافة المستلزمات المطلوبة لحماية الطلاب والعاملين من فيروس كورونا المستجد ، وذلك فى ظل الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة للحد من إنتشار الفيروس .
وقامت ادارة الجامعة برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز،  بتوفير  عدد من ماكينات رش المعقمات بصورة آلية بكل كلية، وعدد   من الكواشف الحرارية بجميع الكليات والمدن الجامعية، بجانب  كمية كبيرة وكافية وذات جودة عالية من مواد التطهير والتعقيم  اللازمة لتطهير وتعقيم جميع القاعات والطرقات والمكاتب والمداخل.
ووفقا لبيان المركز الاعلامى، ان الجامعة وفرت كمية من الصابون وسوائل التعقيم للايدى فى جميع دورات المياه وداخل قاعات المحاضرات والمعامل بجميع مباني الجامعة، بجانب تشكيل لجنة طبية عالية المستوى من أساتذة كلية الطب بالاضافة الى وحدات الرعاية الطبية بالكليات للمتابعة الدورية والدقيقة والاشراف على تطبيق جميع التعليمات الصحية المتبعة فى هذه الظروف.
وتشكيل فريق مدرب ومخصص لرش وتعقيم جميع الاماكن بالكليات المختلفة، و تشكيل لجنة خاصة بفحص الطلاب بكل كلية لاختبار أى طالب تظهر عليه اعراض فيروس كورونا المستجد.
والتشديد على تقليل عدد الطلاب فى قاعة المحاضرات والمعامل ، مع مراعاة التباعد الإجتماعي علي أن تكون المسافات بين الطلاب لا تقل عن متر من

جميع الجوانب، مع ترك مسافة لا تقل عن 50سم  بين الطالب والحوائط داخل القاعة.
وحذرت الجامعة انه، يمنع منعا باتا تبادل الادوات بين الطلاب ويتم التنبيه بذلك على الطلاب بضرورة إحضار كل طالب للادواتة الخاصة، بما فى ذلك التوقيع على كشوف الحضور بقلمه الخاص، مع توافير ادوات تعقيم عند مداخل ومخارج المبانى ولا يسمح لاى شخص بالدخول أو الخروج بدون تعقيم .
ونوهت الجامعة انه تم تعليق الارشادات الصحية والتوعوية بالكليات بصورة واضحة، مع  تعليق الارشادات على الممرات وداخل القاعات مما يضمن سيولة الحركة وانسيابها ويمنع التزاحم ويراعى المسافات الفاصلة بين المارة.
كما انه تم تخصيص غرفة عزل بكل كلية لعزل أي حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد .
ومنع دخول الطالب أو الطالبة الذى لا يقوم بارتداء الكمامات لجميع الطلاب بالكليات طوال الوقت .