رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأسباب التي تؤدي إلى زيادة دهون البطن

دهون البطن
دهون البطن

تعتبر مشكلة دهون البطن من أكثر المشاكل التي تواجه الإنسان، وفيما يلي نقدم لكم وفقًا لموقع "هيلث لاين" أسباب محتملة لاستمرار دهون البطن.

التقدم فى السن

مع تقدمك في العمر ، ينخفض ​​معدل التمثيل الغذائي في جسمك ، ومعه ينخفض ​​عدد السعرات الحرارية المطلوبة للعمل بشكل صحيح عند النساء ، ويمكن أن يؤدي انقطاع الطمث إلى زيادة الوزن في البطن، ويبطئ انقطاع الطمث إنتاج هرمونات الإستروجين والبروجسترون والتستوستيرون، ويؤدي انخفاض مستويات الهرمون إلى تراكم دهون البطن.

 

تمارس تمارين القلب

للحصول على معدة مسطحة ، تحتاج إلى الجمع بين تمارين القوة وتمارين القلب، وتزيد تمارين القوة من كتلة العضلات ، ويعني المزيد من العضلات أن جسمك سيحرق المزيد من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى زيادة عدد تمارين القلب - يمكن أن يؤدي الوضع عالي الكثافة إلى فقدان المزيد من دهون البطن، والتدريب عالي الكثافة سيحرق المزيد من السعرات الحرارية في وقت أقل.

 

تأكل الكثير من المنتجات شبه المصنعة

إن تناول الكثير من الأطعمة المصنعة مثل الخبز

الأبيض والبسكويت ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية والحلويات يمكن أن يمنع فقدان الدهون في البطن، ويمكن أن تزيد هذه الأطعمة من الالتهابات في جسمك وتساعد على نمو خصرك لذلك ، قم بتضمين نظامك الغذائي المزيد من الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، والأطعمة الطبيعية غنية بمضادات الأكسدة التي لها خصائص مضادة للالتهابات.

 

الإجهاد

قد يؤدي الإجهاد المفرط إلى صعوبة فقدان الوزن ، خاصة في منطقة البطن عند الإجهاد ، يميل الناس إلى تناول الأطعمة الدهنية وعالية السعرات الحرارية بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي الإجهاد أيضًا إلى زيادة مستويات الكورتيزول ، المعروف باسم هرمون التوتر ، والذي يعزز تخزين الدهون ، وخاصة في البطن.