رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمازون: البائعين الخارجيين حققوا أكثر من 3.5 مليار دولار من برايم داي

أمازون
أمازون

بفضل Prime Day 2020، حققت الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في 19 دولة 3.5 مليار دولار هذا الأسبوع على Amazon؛ وفقًا لإحصائيات بائع التجزئة نفسه.

 

بطريقة أمازون النموذجية، لم تكشف الشركة عن مقدار الإيرادات التي حققتها خلال الحدث الذي استمر يومين، ولم تذكر أي شيء عن إجمالي المبيعات.

 

ذكرت أمازون أن البائعين الخارجيين البالغ 3.5 مليار دولار يمثلون زيادة بنسبة 60% عن أرباحهم خلال برايم داي 2019، كما أشارت إلى أن مبيعات الطرف الثالث نمت أكثر من مبيعاتها.

 

قالت الشركة: "أمازون في طريقها لاستثمار 18 مليار دولار هذا العام لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم على النجاح في متجرها، وقد صممت هذا Prime Day لدعم الشركات الصغيرة بشكل أكبر - بما في ذلك تمويل عرض ترويجي ساعد في زيادة مبيعات الشركات الصغيرة بأكثر من 900 مليون دولار في الأسبوعين اللذين سبقا برايم داي".

 

في الكشف عن الإحصائيات التي اختارت مشاركتها اليوم، تريد أمازون رسم صورة لنفسها

كشركة تمثل، بشكل عام، لاعبًا إيجابيًا في مساحة البيع بالتجزئة، وليس من الصعب معرفة السبب، بعد صدور تقرير في أبريل يفيد بأن أمازون استخدمت بيانات البائع الخارجية لتصميم بعض منتجاتها الداخلية، كانت الشركة في موقف دفاعي منذ ذلك الحين.

 

في يوليو، أدلى الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس بشهادته أمام اللجنة القضائية في مجلس النواب، عندما تم طرح الموضوع، قال إنه لا يمكنه ضمان أن الشركة لم تسيء استخدام بيانات البائع.

 

في وقت سابق من هذا الشهر، نشر الديمقراطيون في اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار في مجلس النواب تقريرهم حول تلك الجلسة والتحقيق الأوسع الذي أجروه.