رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل ستدفع مستخدمي Hangouts إلى الدردشة في عام 2021

Hangouts
Hangouts

تعمل جوجل، مرة أخرى على تغيير إستراتيجيتها لتطبيق المراسلة، تخطط الشركة لجعل تطبيق Chat، الذي يشبه Slack، مجانيًا للجميع في عام 2021، عندما تدفع الأشخاص الذين يستخدمون Hangouts حاليًا لاستخدام الدردشة بدلاً من ذلك.

 

إذا كنت تواجه مشكلة في تتبع المسار، فإن الدردشة هي تطبيق الدردشة الخاص بالشركة والذي تم تقديمه في الأصل كجزء من عروض الأعمال من Google، يحتوي على ميزات مشابهة لتجربة Hangouts الأصلية، ولكن لديه ترقيات إضافية مثل ردود الفعل واقتراحات الرد.

 

بدءًا من العام المقبل، بدلاً من أن تكون الشركات التي تستخدم Google Workspace المعروفة سابقًا باسم G Suite، أو اسم Google Apps، بدلاً من أن تكون متاحة فقط للشركات التي تستخدم Google Workspace، سيكون تطبيق الدردشة الذي تمت ترقيته متاحًا لكل من يستخدم Gmail.

 

قالت Google في أحد التحديثات: "في العام المقبل، ستصبح الدردشة متاحة كخدمة مجانية في كل من التجربة المتكاملة في Gmail وتطبيق الدردشة المستقل".

 

أضافت أنها ستسمح للمستخدمين بالبدء في الترقية في النصف الأول من عام 2021، وسينتقل سجل المحادثات من Hangouts تلقائيًا إلى Chat لتسهيل الانتقال.

 

يأتي التحديث مع بعض التغييرات الأخرى التي ستؤثر على

الأشخاص الذين يستخدمون Hangouts خارج Gmail حاليًا، بينما سمحت Google سابقًا لمشتركي Google Fi باستخدام Hangouts لإدارة المكالمات الهاتفية والرسائل النصية، ستدفع الشركة هؤلاء المستخدمين إلى تطبيق الرسائل بدلاً من ذلك.

 

وبالمثل، سيتم توجيه مشتركي Google Voice الذين استخدموا Hangouts سابقًا لإدارة المكالمات لاستخدام تطبيق Voice بدلاً من ذلك، وقالت Google إنها تخطط لإزالة دعم Voice من Hangouts تمامًا في وقت ما في عام 2021.

 

لا تشير Google إلى ما تعنيه كل هذه التغييرات لمستقبل إصدار المستهلك من تطبيق Hangouts، لكن جوجل كانت تتخلص تدريجياً من علامة Hangouts التجارية لصالح خدمات المراسلة الأحدث الخاصة بها لبعض الوقت الآن، لذلك ليس من المستغرب أنها ترغب في دفع المزيد من المستخدمين إلى تطبيقاتها الجديدة بدلاً من ذلك.