رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط وإعدام 5 أطنان أغذية فاسدة وغلق مصنع طحينة بالعاشر

أغذية فاسدة - أرشيفية
أغذية فاسدة - أرشيفية

 وجه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة، بالمرور المكثف علي المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

 

 أشار وكيل الوزارة إلى أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، شنت بالتنسيق مع مكتب الأغدية بالإدارة الصحية بالعاشر من رمضان، حملة للمرور علي المنشأت الغذائية بمدينة العاشر من رمضان.

 وذكر أن جهود الحملة  أسفر عن ضبط مصنع طحينة به نقص شديد في الإشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلقه لما يمثله من خطر داهم على الصحة العامة، كما تم ضبط ٣ أطنان و٨٠٠ كجم طحينة تم تعبئتها في عبوات سبق استخدامها.

 كما تم إعدام طن و٦٠٠ كجم أغذية

مختلفة عبارة عن "حلوي، صلصة، طحينة، وسمسم خام" لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب ١٦ عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم تحرير ١٢ محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بقسم الشرطة بمدينة العاشر من رمضان.

 وأكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، مقدمًا الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة.