رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دورات تدريبية استعدادا لبدء الدراسة بتعليم بالبلينا

بوابة الوفد الإلكترونية

واصلت إدارة البلينا التعليمية جنوب سوهاج سلسلة من الخطوات الإستباقية إستعدادا لانطلاق الدراسة وبدء العام الدراسى الجديد 2020/2021 ، وذلك ضمن خطة المحافظة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم برئاسة ماهر عبد الخالق وكيل الوزارة ومديرية الصحة برئاسة الدكتور هاني مصطفى جميعه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بهدف توفير مناخ صحي وآمن في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد .


ومن جانبه قال عاصم مرزوق مدير عام الإدارة التعليمية بالبلينا، أنه تم عقد عدة اجتماعات مع مديري مدارس الشيخ مرزوق ومديري المدارس الثانوية بنات ومديري المدارس الإعدادية بنادي المعلمين بشأن التعليمات الخاصة بالعام الجديد.


جاء ذلك بحضور كلا من عبدالعاطي عبدالمجيد وكيل الإدارة، وعاطف محمد جاد رئيس قسم المتابعة، ومحمد عبدالفتاح، وعادل الحداد رئيسا قسم التعليم الثانوي، وعبد الناصر كمال الدين، ومحمد سليم رئيسا قسم التعليم الإعدادي بالإدارة، وحسن إبراهيم وموفق عبداللطيف رئيسا قسم التعليم الابتدائي بالادارة، ومحمد عبدالحافظ رئيس قسم البيئة والسكان بالإدارة.


وفي ذات السياق تابع مدير عام الإدارة سير تدريب مسئولي المنصة الإلكترونية والذي يتم حاليا بقاعات تدريب مدرسة الشهيد حجازي نورالدين الثانوية.


وقدم مدير الإدارة الشكر للمدربين والمتدربين لما لاحظه من انضباط وجدية مؤكدا على ضرورة نقل التدريب من خلال كل مدرسة إلى جميع العاملين بها.


وحث مرزوق مديري المدارس على القيام بأي تكليفات ومهام تطلبها المرحلة الراهنة من تفاني وإخلاص في العمل حتى نصل إلى بر الأمان في ظل جائحة كورونا التي اجتاحت العالم أجمع.


جدير بالذكر أن ماهر عبد الخالق وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، قد وجه إدارة التطوير التكنولوجي بالمديرية ورؤساء أقسام التطوير بالإدارات التعليمية بوضع خطة يتم تنفيذها قبل انطلاق العام الدراسي الجديد لتدريب المعلمين في كل مدرسة على كيفية استخدام التكنولوجيا في التعليم والدخول على المنصات التعليمية وبنك المعرفة واستخدامها الاستخدام الأمثل في خدمة العملية التعليمية وتنفيذ توجيهات الوزارة في هذا الشـأن.