رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل وجوجل وأمازون وفيسبوك في المحكمة.. التفاصيل

آبل وجوجل وأمازون
آبل وجوجل وأمازون وفيسبوك

 تواجه شركات التكنولوجيا الكبرى الأربع، جوجل وأمازون وآبل وفيسبوك، مجموعة من التحقيقات لمكافحة الاحتكار على المستوى الفيدرالي ومستوى الولايات، والتي تم الكشف عنها في منتصف عام 2019.

 

 بينما قد يُنظر إلى الديمقراطيين على أنهم أكثر صرامة فيما يتعلق بتنظيم مكافحة الاحتكار، يبدو أن مخاوف الجمهوريين التقليدية بشأن تجاوز اللوائح التنظيمية قد تجاوزها الغضب من الادعاءات بأن شركات التكنولوجيا الكبرى تحاول خنق الأصوات المحافظة.

 

هذه هي الاستفسارات الجارية:

 وزارة العدل على جوجل: من المتوقع أن تقدم وزارة العدل الأمريكية شكوى ضيقة نسبيًا في غضون أسبوعين، تتهم فيها جوجل بالسعي لإلحاق الضرر بالمنافسين في البحث والإعلانات المربحة على شبكة البحث.

 وزارة العدل على شركة Apple: يبدو أن هذا التحقيق، الذي تم الكشف عنه في يونيو 2019، يركز على متجر تطبيقات Apple. اتهم بعض مطوري التطبيقات شركة Apple بتقديم منتجات جديدة ثم طرد التطبيقات التي تتنافس معها، تقول Apple إنها تسعى للحصول على تطبيقات عالية الجودة فقط في متجر التطبيقات.

 وزارة العدل على Facebook وAmazon: في تموز (يوليو) 2019، قالت وزارة العدل إنها توسع تحقيقاتها في Big Tech لتشمل "البحث ووسائل التواصل الاجتماعي وبعض خدمات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت" في إشارة واضحة إلى Facebook و Amazon أيضًا.


 لجنة التجارة الفيدرالية على Facebook: سأل مسؤولو FTC الذين يحققون في Facebook عن عمليات الاستحواذ السابقة، مثل Instagram و WhatsApp، وكيف يتعامل Facebook مع مطوري التطبيقات على نظامه الأساسي، أخبرت لجنة التجارة الفيدرالية Facebook في يونيو 2019 أنها

تحقق فيما إذا كانت الشركة قد انخرطت في ممارسات احتكارية غير قانونية.


 لجنة التجارة الفيدرالية على أمازون: في التحقيق الذي أجرته مع أمازون، من المرجح أن تنظر لجنة التجارة الفيدرالية في تضارب المصالح المتأصل في تنافس أمازون مع صغار البائعين على منصة السوق الخاصة بها، بما في ذلك الادعاءات بأنها استخدمت معلومات من البائعين على منصتها لتحديد المنتجات سيعرض.


 يحقق محامو الولاية في Google: من المتوقع أن ترفع مجموعة من المدعين العامين للولاية بقيادة تكساس دعوى قضائية تركز على الإعلانات الرقمية، بينما تفكر مجموعة بقيادة كولورادو في دعوى قضائية أكثر اتساعًا ضد Google قد تتضمن أيضًا مخاوف بشأن أعمالها التجارية التي تعمل بنظام Android.


 المدعون العامون للولاية يحققون على Facebook: قالت المدعي العام في نيويورك، ليتيتيا جيمس، التي تقود المدعين العامين للولاية الذين يحققون في Facebook، "إن التحقيق سيبحث فيما إذا كانت إجراءات الشركة تهدد بيانات المستهلك أو تقلل من اختيار المستهلك أو تزيد من سعر الإعلان.