رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيومي: معرض الإسكندرية للكتاب خالف كافة التوقعات

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد إسلام بيومي مدير عام المعارض في تصريح خاص للوفد ، أن معرض الإسكندرية للكتاب قد خالف كافة التوقعات هذا العام ، خاصة فيما يتعلق بالإقبال الجماهيري الذي فاقت نسبته تخيلاتنا؛ في تلك الفترة من العام التي تسبق موسم المدارس وتلي أزمة كورونا.

وأضاف " بيومي " بعد انتهاء المعرض الذي كان اليوم ١٠ أكتوبر هو آخر أيامه ، أن أعداد الزائرين هذا العام قد فاجأتهم؛ رغم عدم وجود فعاليات مقامة بالمعرض، وهو ما يؤكد أن الجماهير جاءوا للكتاب فقط ، مؤكدا أن متوسط عدد الزائرين خلال أيام المعرض تتراوح بين ٣٠ و٣٥ ألف زائر رغم كل الاجراءات والتشديدات المتبعة.

وأكد مدير عام المعارض أن نسبة المبيعات أيضا قد تخطت التوقعات ، وهو ما أكده جميع الناشرين ، رغم أن المعرض قد أقيم في غير ميعاده السنوي المعتاد ورغم تلك الأزمات المالية والخوف من الخروج الذي ينتاب الشعب المصري .

وأشاد إسلام بيومي بالتزام الجماهير بالاجراءات الاحترازية المتبعة ،سواء فيما يتعلق بارتداء الحمامات او فما يتعلق بتجديد الاعداد الزائرة ، ولم يبد أحد ضيقا

او استياء من الانتظار إذا ما وجد لافتة كامل العدد.

وأثنى " بيومي" على رجال أمن المعرض ، الذين ساهموا بشكل واضح في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتحقيق السيولة والمرونة في الدخول والخروج .

وعن إمكانية تطبيق تلك التجربة في معارض مقبلة، أكد إسلام بيومي مدير عام المعارض أن تلك التجربة سوف يتم اعادة تطبيقها بمعرض المنصورة للكتاب المقام يوم ٢٠ أكتوبر المقبل، بنفس الإجراءات الاحترازية وعدم وجود فعاليات، وهو ما سيكون بروفة ثانية لتطبيقها بشكل أكبر في معرض القاهرة للكتاب المقبل.

كان معرض الإسكندرية للكتاب قد انطلق يوم ١ أكتوبر الجاري بأرض كوتة بالأزاريطة بالاسكندرية، واستمر حتى اليوم ١٠ أكتوبر، بمشاركة ٩٥ ناشرا، وسط اتباع إجراءات احترازية جديدة من نوعها.