رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. أستاذ تمويل يكشف أسباب انخفاض معدل التضخم الشهري

السلع الغذائية
السلع الغذائية

أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، أن معنى تسجيل معدل التضخم صفر لشهر سبتمبر يدل على أنه لا يوجد زيادة بالأسعار.

وأضاف " إبراهيم" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " DMC"، اليوم السبت، أنه من الأشهر القليلة جدا عدم تسجيل زيادة للأسعار، لافتا إلى أن السبب في ذلك تحسن قيمة الجنيه أمام الدولار بالإضافة إلى تخفيض أسعار الفائدة.

وأعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن استقرار العام الأسعار خلال شهر سبتمبر عن مستواه السابق خلال أغسطس عند 107.5 نقطة ليسجل معدل التضخم صفر.

وأوضح الإحصاء فى بيانه الشهرى، الصادر اليوم السبت - أن معدل التضـخم السنوى لإجمالى الجمهورية بلغ (3.3%) لشهر سبتمبر 2020 مقابل (4.3%) لنفس الشهـر من العام السابق.

وأشار إلى أن إلى انخفاض أسعار مجموعة الفاكهة خلال سبتمبر مقارنة بشهر

أغسطس السابق عليه بنسبة (-7.6%)، مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (-1.5%)، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة (-0.4%)، مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة (-0.1%)، قسم الملابس والاحذية بنسبة (-0.1%)، هذا بالرغم من ارتفاع أسعار مجموعة الخضروات بنسبة (1.7%)، مجموعة الحبوب والخبز بنسبة (1.7%)، الإيجار الفعلى للمسكن بنسبة (0.9%)، مجموعة السلع والخدمات المستخدمة فى صيانة المنزل بنسبة (0.6%)، مجموعة المنتجات والأجهزة والمعدات الطبية بنسبة (0.7%)، مجموعة المنفق على النقل الخاص بنسبة (8.1%)، مجموعة الصحف والكتب والأدوات الكتابية بنسبة (1.8%)، مجموعة العناية الشخصية (0.6%).