رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 معلومات عن معرض تراثنا للحرف اليدوية المقرر افتتاحه اليوم

- ارشيفية
- ارشيفية

خطوة جديدة تأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية الحكيمة برئاسة عبدالفتاح السيسي بصناعة الحرف اليدوية لما لها من أهمية كبيرة تعبر عن ثقافة الشعب المصري، إذ يفتتح الرئيس اليوم معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

 

وترصد" بوابة الوفد"، في التقرير التالي أهم المعلومات عن معرض تراثنا للحرف اليدوية:

 

معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية

تنطلق فعاليات معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية في دورته الثانية اليوم السبت.

 

يقام المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس وينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

 

الهدف من إقامة معرض تراثنا  تقديم كافة وسائل الدعم لقطاع الصناعات التراثية والحرف اليدوية والتوسع في الترويج لهذه الفنون المصرية العريقة وإتاحة منتجاتها بأسعار تجارية من خلال المعرض لتشجيع انتشارها وزيادة إنتاجها المميز.

 

يشارك في المعرض أكثر من 600 صانع من مختلف محافظات الجمهورية بالاضافة إلى قطاع الجمعيات الاهلية.

 

يستضيف معرض تراثنا هذا العام  دولة السودان الشقيقة كضيفة شرف، ولها أجنحة متميزة لعرض منتجاتها من جلود وأخشاب ومعادن، والعديد من الصناعات التراثية التي اشتهرت بها التي تعبر عن الموروث الثقافي والحضاري والفولكلور السودان.

 

 

تشارك وزارة الثقافة ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية، ومركز الحرف التقليدية بالفسطاط ووزارة الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة في المعرض هذا العام.

 

يتضمن معرض تراثنا بعض المنتجات منها مشغولات التللي، والمشغولات الفضية والنحاسية، والمنتجات الزجاجية، والصدف والخوص، ومفروشات أخميم، والسجاد اليدوي، والخزف، والحجازة، والإكسسوار الحريمي، ومنتجات الجلود، ووحدات الإضاءة، فضًلا عن منتجات سيناء.

 

يفتح معرض تراثنا أبوابه للجمهور في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم ويستمر يوميًا حتى 15 أكتوبر الجاري من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساء والدخول مجانًا.

 

يضم معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية جناح لعرض منتجات ذوي الهمم، وطلبة جامعات عين شمس والأزهر والإسكندرية وبنها وجامعة أكتوبر للعلوم والآداب.

 

كما يتضمن المعرض عروضًا حية يقوم خلالها الحرفيون بعرض طرق تصنيع المنتجات المختلفة بشكل مباشر للجمهور.