رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. استشاري صدر يوضح أسباب زيادة نسب الشفاء من كورونا

كورونا في مصر
كورونا في مصر

أكد الدكتور عصام مغازي، استشاري أمراض الصدر، أن خلال الفترة الأخيرة رصدت  وزارة الصحة والسكان زيادة في نسب الشفاء من كورونا في مستشفيات العزل وصلت إلى 93.7%، بالإضافة إلى تراجع معدل انتقال العدوى.

وأضاف" مغازي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن من أهم أسباب ارتفاع نسب الشفاء من كورونا استعداد الدولة متمثلة في المنظومة الصحية من خلال اعداد المستشفيات وتطوير البروتوكول العلاجي باستمرار لمواجهة الجائحة، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر الطبية.

من جهة أخرى، قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن ارتفاع معدل الشفاء من فيروس كورونا، ظهر جليًا من خلال عاملان، عامل إحصائي وآخر إكلينكي.

وأوضح عنان، في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أن العامل الاحصائي متمثل في حساب نسبة الشفاء لجميع المصابين ولإعداد الإصابة بالفيروس اليومية والتي وانخفضت لنصف الأعداد تقريبًا، فمنطقيًا أن ترتفع نسبة الشفاء من فيروس كورونا.

وأشار إسلام، إلى أنه من الناحية الاكلينيكية، فإن رقم التعافي زاد بصورة واضحة وبشكل واضح خلال الأيام الماضية، متابعًا:" هذا

جاء نتيجة جاهزية المستشفيات وخروج المرضى بسرعة وتوفر عدد من الأسرة".

وفي السياق ذاته، قال الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة الزقازيق، إن نسب الشفاء في البيت من فيروس كورونا أفضل بكثير من المستشفيات، وهو ما تم إثباته أخيرًا.

وأكد أنه لا داعي للخوف في حالة ارتداء الكمامات، فإن نسب الإصابة تكون ضعيفة جدًا.

وأشار أستاذ الصحة العامة إلى أن العلاج في المنزل سيساهم في توفير أماكن لحالات أكثر احتياجًا للمتابعة في المستشفيات، من أصحاب الأمراض المزمنة وغيرهم.

وكشفت إحصاءات وزارة الصحة عن ارتفاع معدلات التعافي من فيروس كورونا والخروج من مستشفيات العزل بجميع أنحاء الجمهورية ل 34.4 % وطالبت المواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

 

شاهد الفيديو..