عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. عوض تاج الدين: حصة مصر من لقاح كورونا مضمونة

مصل فيروس كورونا
مصل فيروس كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن  الدولة واللجان العلمية المختصة بفيروس كورونا في متابعة مستمرة مع المؤسسات العالمية مثل مؤسسة "جافي"، التي تتولى قضية الفيروسات العالمية مع الشركات.

 

وأضاف "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن هناك اتصالات مكثفة منذ اللحظة الأولى، حيث إن هناك تأمينا لحصة مصر من هذه التطعيمات عندما تكون متاحة طبيا وهي مضمونة، لافتا إلى أنه تجرى الآن تجارب على الأمصال السريرية، وقريبا ستجرى تجارب إكلينيكية سريرية على التطعيمات للتأكد والاطمئنان على فعالية أي نوع من أنواع التطعيمات أو الأمصال الخاصة بهذا الفيروس وآثارها الجانبية.

 

وأشار إلى أنه لا صحة لما تردد حول أن مصل الأنفلونزا الموسمية يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بكورونا، لافتا إلى أنه

تم توفير كميات كبيرة من تطعيم الأنفلونزا للحصول على مناعة من هذا المرض، وتجنب حدوث خلط بين الأنفلونزا والكورونا في موسم الشتاء.

 

وأشاد  مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم للوقاية من فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن إجراءات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد تحمل معها نوع من الوقاية من الإصابة فيروس كورونا، سواء في تقيلل عدد أيم الدراسة وكثافة الفصول، مشيرا إلى أن القطاع الطبي في مصر أصبح لديه خبرة للتعامل مع فيروس كورونا.