رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. الغرف السياحية: زيادة تكاليف الحج والعمرة الفترة المقبلة

ناصر ترك، عضو الاتحاد
ناصر ترك، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية

قال ناصر ترك، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن المملكة العربية السعودية وضعت قواعد تدريجية لبدء العمرة التي تشوق لها المسلمين حول العالم أن يرى الطواف حول الكعبة، فقد كان منع الحج والعمرة خلال الفترة الماضية بسبب الجائحة العالمية فيروس كورونا.

 

وأضاف "ترك"، خلال لقاء عبر سكايب مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أنه يتوقع زيادة تكاليف العمرة بسبب الإجرءات الوقائية من فيروس كورونا، مشددًا على أن المملكة العربية السعودية ستضع قواعد استقبال المعتمرين المصريين.

 

وفي نفس السياق، قال المهندس هشام عبدالمنعم سعيد، وكيل وزارة الحج والعمرة لخدمات الحجاج والمعتمرين، إن المسجد الحرام بدأ في استقبال أفواج المعتمرين مع مراعاة ارتداء الكمامات وضرورة التباعد الاجتماعي، مشددًا على أن قرار فتح العمرة جاء بعد دراسات كثيرة، إذ أن عملية الفتح جاء بشكل تدريجي وبأعداد محددة.

 

وأضاف "سعيد"، خلال حواره عبر "سكايب"، مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن المملكة السعودية قامت بعمل خطة

على ثلاث مراحل، أولها تم البدء فيها لتكون العمرة بعدد معين من المعتمرين من السعوديين والمقيمين بالسعودية، لتبدأ بعد ذلك بأسبوعين المرحلة الثانية من خلال زيادة الأعداد مع مراقبة الوضع الصحي ونسب شغل المستشفيات، وذلك حتى الأول من نوفمبر القادم الذي سيتم فيه استقبال ضيوف الرحمن من كل الأنحاء لأداء مناسك العمرة.

 

وأكد أن الثلاث مراحل ستكون تحت التقييم، مشيرًا إلى أن وباء كورونا يشهد بداية انحصار في ظل الاجراءات التي تتخذها الدول لتضمن سلامة المعتمرين في بيت الله الحرام، موضحًا أن أعداد المعتمرين ستكون 20 ألف في البداية، ولو كان الوضع مستقرًا معهم سيتم زيادة الأعداد بالتدريج بعد ذلك.

شاهد الفيديو..