عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

7 أنواع من الأطعمة الغنية بالألياف تساعد في إنقاص الوزن

الرمان
الرمان

الألياف هي تغذية نباتية مهمة تساعد في المقام الأول على تعزيز فقدان الوزن إلى جانب الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والأمعاء ، وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، وخفض مستويات السكر في الدم ، ومحاربة الإمساك وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على زيادة حجم المعدة وإبطاء عملية الهضم لمنع حدوث ارتفاع مفاجئ في الجلوكوز والكوليسترول في الجسم.

ونقدم لكم 7 أنواع من الأطعمة الغنية بالألياف والتي قد تساعد في إنقاص الوزن بسهولة.

 

الكمثرى

الكمثرى من أفضل الفواكه المليئة بالألياف الغذائية، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والمركبات الفينولية.

 

أفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل الفيتامينات والمغنيسيوم والأحماض الدهنية والبوتاسيوم، كما أنه مصدر ممتاز للمواد الكيميائية النباتية التي قد تساعد في إدارة الوزن والوقاية من الأمراض المرتبطة بالقلب.

 

التين الطازج

التين مليء بالألياف الغذائية، يساعد تضمين التين الطازج في النظام الغذائي على خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما قد يساعد في الحفاظ على وزن الجسم وتدفق الدم السليم في الجسم، ويساعد التين الطازج أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

الجوافة

تعتبر هذه الفاكهة الموسمية مصدرًا ممتازًا للألياف وقليلة السعرات الحرارية، وتقول الدراسات أن

الثمار يمكن أن تساعد في الحفاظ على الوزن المناسب من خلال تنظيم مستويات الكوليسترول والسكر في الجسم.

 

الرمان

قد تساعد العناصر الغذائية الأساسية في الرمان مثل مضادات الأكسدة والأنثوسيانين والعفص في تقليل السمنة ومستويات الكوليسترول، وتمنع الفاكهة أيضًا نمو الخلايا السرطانية.

 

الموز

يمكن أن يساعد الموز في الحفاظ على محيط الخصر المثالي، غني بالكربوهيدرات وقليل السعرات الحرارية إلى جانب ذلك ، فإن تناول موزة واحدة يعطي الشعور بالامتلاء ويقلل من الجوع، ولا يعزز استهلاك الموز فقدان الوزن فحسب ، بل يساعد أيضًا على تجديد الطاقة المفقودة من الجسم أثناء الأنشطة البدنية.

 

التفاح

التفاح هو مصدر رئيسي للألياف الغذائية والبوليفينول، ويساعد بشكل كبير في تقليل دهون البطن لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وتساعد مادة البوليفينول الموجودة في الفاكهة أيضًا على الهضم.