عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

TikTok يقدم دليل الانتخابات داخل التطبيق لمحاربة المعلومات المضللة

تيك توك TikTok
تيك توك TikTok

TikTok هو أحدث تطبيق لوسائل التواصل الاجتماعي لدفع الموارد التعليمية حول التصويت والانتخابات الأمريكية المقبلة في محاولة لمنع انتشار المعلومات المضللة.


مؤقتًا.. وقف أمر ترامب بحظر تنزيلات TikTok
 

قدم التطبيق دليلاً انتخابيًا جديدًا يسلط الضوء على معلومات موثوقة حول الانتخابات لمستخدميه البالغ عددهم 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة.

 

كتب نائب الرئيس للسياسة العامة في تيك توك Michael Beckerman في بيان: "يهدف الدليل إلى توفير وصول سهل إلى المعلومات الموثوقة بينما نواصل عملنا للحماية من المعلومات المضللة،  مثل جهود توعية الناخبين على Facebook، ستوجه المستخدمين إلى معلومات حول المرشحين وكيفية التصويت في ولايتهم".

 

سيظهر دليل الانتخابات في صفحة Discover الخاصة بالتطبيق، لكن TikTok يشير إلى أن جهوده تهدف أيضًا إلى المساعدة في مكافحة المعلومات المضللة، بالإضافة إلى المنظمات ذات الصلة بالانتخابات مثل BallotReady، التي توفر تفاصيل عن المرشحين، عقدت الشركة شراكة مع

منظمة محو الأمية الرقمية MediaWise لعرض مقاطع فيديو حول محو الأمية الإعلامية وكيفية اكتشاف المعلومات الخاطئة.

 

سيظهر الدليل على صفحة Discover في TikTok وفي نتائج البحث المتعلقة بالانتخابات، وقال بيكرمان إنه سيظهر أيضًا في الجزء السفلي من مقاطع الفيديو المتعلقة بالانتخابات وعلى مقاطع فيديو من حسابات سياسية تم التحقق منها كإجراء وقائي.

 

التحديث ليس المرة الأولى التي يحاول فيها التطبيق تعزيز سياساته حول المعلومات الخاطئة قبل الانتخابات، أدخلت TikTok أيضًا قواعد جديدة تحظر التزييف العميق وفتحت مركزًا افتراضيًا للشفافية والمساءلة لمساعدة الغرباء على فهم سياساتها بشكل أفضل.