عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الاتصالات: نسعى للتخلص من المعاملات الورقية بمؤسسات الدولة

نائب وزير الاتصالات
نائب وزير الاتصالات

 أكد المهندس خالد عطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، أن مصر حققت طفرة نوعية في مجال التحول الرقمي خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن جميع مؤسسات الدولة تسعى للانضمام لمنظومة الرقمنة من خلال التحول الرقمي وعلى رأسهم وزارة الصحة ووزارة الداخلية.

 

 وأضاف " عطار" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أننا نسعى خلال العامين المقبلين؛ للتخلص من جميع عراقل الخدمات الورقية في مؤسسات الدولة، متابعًا أن الوزارة تسعى للوصول إلى مكانة تليق بالدولة المصرية سواء في مؤشرات التحول الرقمي أو مؤشرات الحكومة الرقمية والخدمات الرقمية كما يحدث الآن في منظومة الصحة والتعليم والاتصالات وخدمات المرور وغير ذلك.

 

 وتابع أن منظومة التحول الرقمي في مصر بدأت في جني ثمارها في عدد من الوزارات، مؤكدًا نحتاج إلى مزيد من العمل خلال الفترة المقبلة بمشاركة جميع جهات الدولة والاستفادة من قيادات الدولة في توطين الرقمنة في التعاملات بمختلف أنواعها داخل المؤسسات الحكومية.

 

 يُشار إلى أن المركز المصرى للدراسات الاقتصادية يعقد، اليوم، ندوة إلكترونية عبر تطبيق زووم بعنوان: "التجربة الصينية فى تحسين الخدمات العامة من خلال التحول الرقمى: الدروس المستفادة لمصر"، وذلك اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى

الثانية عشر والنصف ظهرًا.

 

 ويتحدث فى الندوة الوزير مفوض هان بينغ بسفارة جمهورية الصين الشعبية، وأحمد كوجك، نائب وزير المالية المصرى، والدكتور خالد دربالة، خبير التحول الرقمى، وخبراء من الجانبين المصرى والصينى.

 تدير الندوة الدكتورة عبلة عبداللطيف، المدير التنفيذى ومدير البحوث بالمركز، ويرأسها عمر مهنى، رئيس مجلس إدارة المركز.

 

 والطريقة التي تم بها هذا التحول، والتى حققت قفزات كبيرة خلال فترة تفشى فيروس (كوفيد - 19)، وكيفية استفادة الجانب المصرى من هذه التجربة الثرية بالتركيز على مجال الضرائب والجمارك وتسجيل العقارات ودعم الجهود المصرية فى التحول الرقمى بهذه القطاعات.

 

 كما توفر خدمة الترجمة الفورية على تطبيق زووم خلال الندوة، كما سيتم عرضها في بث مباشر على صفحة المركز المصرى للدراسات الاقتصادية عبر تطبيق facebook، وتهدف الندوة لعرض تجربة الصين الناجحة فى مجال التحول الرقمي.

 

شاهد الفيديو..