عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ظهرت نتائج القبول الموحد في الاردن 2020 لطلاب الجامعات عبر وزارة التربية الاردنية

بوابة الوفد الإلكترونية

كل عام يترقب الطلاب وأولياء الأمور نتائج القبول الموحد في الأردن للتسجيل في جامعات المملكة، وذلك كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد إعلان النتائج للطلاب لعام 2020.

 

نتائج القبول الموحد في الأردن

أعلن الدكتور مأمون الدبعي أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الثلاثاء 29 سبتمبر القادم هو موعد إعلان نتائج القبول الموحد للجامعات الاردنية لعام 2020. 

تجدون هنا ( اضغط هنا - نتائج القبول الموحد في الاردن 2020 برقم الجلوس ظهرت الان )

 

تجدون هنا ( اضغط هنا - نتائج القبول الموحد في الاردن 2020 بالاسم )

 

يأتي هذا التأخير في موعد إعلان النتائج بسبب تعطل الدراسة نتيجة جائحة كورونا التي يمر بها العالم.

ولنفس السبب أوضح الدكتور الدبعي أنه لا يوجد ملامح أولية واضحة حول معدلات النتائج لهذا العام الاستثنائي، كما أنه يوجد متغيرات أخرى تؤثر على معدلات القبول مثل توزيع البعثات الخارجية.

وأضاف الدكتور الدبعي أن البعثات الخارجية لهذا العام سوف تصل لـ 125 مقعد موزعة على 5 دول هي (مصر – المغرب – تونس – رومانيا – أرمينيا) لكليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة وكليات الذكاء الصناعي.

كيف اعرف نتيجة القبول في الجامعة

بلغ عدد الطلاب الذين حققوا معدل 65% في نتيجة الثانوية العامة والذين يحق لهم التقدم بطلبات القبول الموحد عدد 59053 كما أكده مهند الخطيب المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم.

في صباح الثلاثاء القادم يمكن لكافة الطلاب معرفة نتيجة القبول في الجامعة من خلال الموقع الرسمي للوزارة ويمكن الدخول للموقع  أو من خلال موقع تنسيق القبول الموحد من هذا الرابط.

والمؤشرات الأولية لنتائج القبول الموحد في الأردن لكليات الطب حدها الأدنى نسبة 85% و80% لكليات الهندسة و70% لكليات العلوم، فيما بلغ الحد الادنى لكلية الشريعة الإسلامية نسبة 75%.

دائما ما كانت نتائج القبول الموحد في الأردن أمرا يؤرق الطلاب وأولياء الأمور، ولكن في النهاية نتمنى لكافة الطلاب التوفيق والسداد وتحقيق اعلى المراتب لرفعة هذا الوطن.