رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المُر مُحذرًا: التهاون في إجراءات فيروس "كورونا" سيدفع لغلق البلاد اقتصاديًا

 الدكتور عبد اللطيف
الدكتور عبد اللطيف المر؛ أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازي


أكد الدكتور عبد اللطيف المر؛ أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق ونائب رئيس الجمعية المصرية لإدارة وجودة وحوكمة الرعاية الصحية، أن الموجة الثانية من فيروس كورونا بدأت بالفعل في كثير من الدول الأوربية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يستوجب منا العودة مرة آخرى للإلتزام بالإجراءات الوقائية.

 

غسل الأيدي والتباعد الإجتماعي

وأضاف المُر، في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أن الإجراءات الوقائية والإحترازية الخاصة بفيروس كورونا، جميعنا على علم ودراية بها، ولعل أهمها متمثل في غسل الأيادي والتباعد الإجتماعي وارتداء الكمامات لاسيما في الأماكن المزدحمة المكتظة بالسكان.

 

 

التهاون في إجراءات فيروس كورونا

وحذر المُر، من عدم إلتزام المواطنين بهذه الإجراءات، مشيرًا إلى أن التهاون في اتخاذ الاجراءات اللازمة قد يدفع بالعديد من الدول لغلق اقتصادها مرة آخرى، وهو أمر لا تستطيع البشرية تحمله،

مستطردا :" إذ تقدر بعض الإحصاءات الإقتصادية الخسارة العالمية المالية بسبب كوفيد بما يتراوح ما بين 20 الى 30 تريليون دولار أي ما يعادل خسارة رهيبة تقدر بميزانية اكثر من 100 دولة في عام".

 

 

ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا

وأعرب المُر عن قلقه الشديد من تهاون الكثير من المواطنين في الإلتزام بالإجراءات الوقائية على عكس الفترة السابقة وخاصة في أوائل الأزمة حين كانت الغالبية العظمى من المواطنين ملتزمة بالإجراءات الإحترازية، مطالبًا بضرورة العودة مرة آخرى للالتزام بهذه الإجراءات.