رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنمية البشرية بالمنيا: إقبال أهالي المحافظة على التعلم والمشروعات كبير جدا

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد

أوضح الدكتور خالد حبيب أخصائي التنمية البشرية، في كلمته حول مخاطر الهجرة الشرعية مدى المعاناة التي يواجهها الشباب عند هجرتهم غير الشرعية، مؤكدا أن فرص العمل في محافظة المنيا كبيرة جدا، ومدى إقبال أهالي المنيا على التعلم والمشروعات كبيرة جدا.
واضاف "حبيب"، أثناء زيارة وزيرة الهجرة لمحافظة المنيا، أن المحافظة أيضا بها مقومات سياحية كبيرة جدا، لافتا إلى أنه يوجد أجهزة معنية بمبادرة مراكب النجاة تعمل على إيجاد فرص بديلة وتدريب لشبابنا.


ووصلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، منذ صباح اليوم، لمحافظة المنيا استكمالا لفعاليات المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، والتي تصل محافظة المنيا، في محطتها الرابعة؛ بهدف مكافحة الهجرة غير الشرعية في المحافظات الأكثر

تصديرًا لتلك الظاهرة، من خلال التوعية بمخاطر الظاهرة، بجانب دعم وتأهيل الشباب بالقرى المختلفة.


وتأتي الزيارة تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث كلف سيادته وزارة الهجرة بتنفيذ المبادرة خلال توصيات منتدي شباب العالم نهاية ٢٠١٩ بشرم الشيخ؛ استكمالا للمبادرة بعد توقفها جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد. 


وكان في استقبال السفيرة نبيلة مكرم، السيد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور محمد محمود نائب محافظ المنيا، وعدد من القيادات التنفيذية وكوادر العمل المدني بالمحافظة.