رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتجاجات في إسرائيل تنديدًا بإغلاق دور حضانة رياض الأطفال

احتجاجات في اسرائيل
احتجاجات في اسرائيل ضد الاغلاق

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، أن العشرات من الأسر في إسرائيل نظموا وقفة احتجاجية، صباح اليوم "الثلاثاء" بميدان رابين في تل أبيب، ضد إغلاق دور حضانة رياض الأطفال ضمن قرارات الإغلاق لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد، مطالبين بفتحها، في ظل انخفاض معدلات الإصابة بين الأطفال دون سن العاشرة ، بحسب معطيات وزارة الصحة الصادرة الأسبوع الماضي، أنه أصيب 2٪ فقط من الأطفال.


وقالت إحدى الامهات: "الأطفال غارقون في متاهة سياسية، نحن نخسر الوقت والمال، ما يحدث الآن يخيف الأطفال، ويدمر مستقبلهم، يجب على شخص ما في الحكومة إصدار صوت عاقل لإنهاء تلك الفوضى".


وقال أحد الآباء: "هناك عدم يقين وعجز عن وضع حد أدنى من الجدول الزمني لتعليم الأطفال، إنها فوضى، هؤلاء الأطفال هم الأقل عدوى وخطورة، وهم بحاجة إلى روتين حياتهم، منذ أول إغلاق واجهناه".


ومن المتوقع أن تجري غدا لجنة التربية في الكنيست نقاشًا، بخصوص تقييد أنشطة

المؤسسات التعليمية خلال فترة الإغلاق، حيث وجه عضو كنيست، رسالة عاجلة إلى وزير الصحة قائلا: "هذا واقع يجب ألا يستمر في المستقبل القريب، أطالب بتغيير في قرار إغلاق رياض الأطفال".


وعلق عضو كنيست على ذلك القرار، بأن بيانات الإصابة في نظام التعليم المقدمة الأسبوع الماضي، تفيد بأن رياض الأطفال أقل عدوى وإصابة.


يذكر أن الحكومة الإسرائيلية قررت الأسبوع الماضي إغلاق نظام التعليم بأكمله ، بما في ذلك المدارس ورياض الأطفال ودور الحضانة في ظل الزيادة الكبيرة في الإصابة، وانه ليس من المتوقع أن يتم تغيير ذلك القرار في الأسابيع الثلاثة الأولى من الإغلاق.