رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. السيسي يطالب الإعلام والجامعات بتثقيف الشعب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسائل الإعلام والجامعات بعقد ندوات لإبراز التطور الذي يحدث في كل المجالات بمصر، مؤكدًا أن هذا الأمر مهم جدًا لتشكيل رأي عام حقيقي واعي لقضاياه ومتفهم لتحدياته.

وأضاف السيسي- خلال كلمته بافتتاح الجامعة المصرية اليابانية بالإسكندية، أنه ليس جيدًا أن يتحدث المسئولين في الحكومة فقط، لكن يجب أن يرى الجميع حجم المشكلة التي تواجه البلاد، موضحًا: "طالما طرحت المشكلة بفضلك يا رب حلولها موجودة عندي.. العمل ثم العمل حتى نحل المشكلة".

وأوضح أن ما تنفذه الدولة من مشروعات قومية لا يستطيع أحد أن يفعله، موضحًا: "والله العظيم اللي إحنا بنعمله ده ما يتعمل لكن إحنا بنعمله بفضل الله"، مضيفًا أن الدولة لم تتقاعس في تنفيذ المشروعات القومية، لكنها تقاعست في شرح القضية لشعبها، متابعًا: "الدولة مكانتش تقدر تعمل أكتر من اللي عملته".

وأكد أن الدولة تخطط إلى مضاعفة كل ما لديها، لمواكبة الزيادة السكانية، موضحًا أن مصر بها 30 مليون وحدة سكنية، وتحتاج إلى 30 مليون وحدة سكنية خلال 30 عامًا.

وذكر أن تنفيذ منليون وحدة سكنية يكلف الدولة 300 أو 400 مليار جنيه، ذلك بخلاف محطات الكهرباء والطرق والمستشفيات التي تخدم هذه المناطق.

وحذر من الاستماع إلى المشككين

في المشروعات التي تنفذها الدولة للنهوض بمصر، مؤكدًا أن المشككون في قرارات الدولة يستهدفون إسقاط الدولة.

وتابع: "دايمًا هتلاقوا مشككين في كل القرارات اللي الدولة بتاخدها.. لما اشتغلنا في تطوير التعليم كان في قلق، وكان في ناس كتير بتشكك في كل عمل إحنا بنعمله رغم ان الهدف منه مصلحة وطنية صافية ومش الضغط على الناس وتعذيبهم".

وأشار إلى أن مصر دخلت التصنيف العالمي، رغم أن البرنامج الذي نفذته الدولة سواء في التعليم العام والجامعي لا يزال في المراحل الأولية، موضحًا أن البلاد تشهد تحسن ملحوظ في مستوى التعليم.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إلى مدينة برج العرب بمحافظة الاسكندرية، لإفتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم.

شاهد الفيديو..