رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبرز العلاجات الطبيعة للصداع النصفي عند الأطفال

يعتبر الصداع النصفي هو واحد من أكثر الشكاوي الطبية شيوعا حيث يعاني معظم الأشخاص منه في مرحلة ما من حياتهم بغض النظر عن العمر والجنس ،ويصاب الأطفال في الكثير من الاحيان بالصداع النصفي والذي تتعدد أسبابه ففي بعض الحالات يحدث بسبب عدوى أو ارتفاع مستويات التوتر أو القلق أو تعرضهم لصدمة طفيفة في الرأس .

ويمكن أن تشمل أعراضه الغثيان والقيء والدوخة والحساسية للضوء والصوت،ويسبب أيضًا آلامًا في البطن وتغيرات في المزاج ،وتساعد بعض العلاجات الطبيعية في تخفيف أعراض الصداع النصفي عند الأطفال،وفيما يلي أبرز تلك العلاجات وفقًا لموقع steptohealth.

1- زيت النعناع الأساسي

لم يتم بعد إثبات فعالية زيت النعناع الأساسي ضد الصداع النصفي ومع ذلك ، تشير الدراسات إلى أن استخدامه في العلاج بالروائح يعمل ضد الصداع

،بالإضافة أن له تأثير إيجابي على إدارة الغثيان وعدم الراحة.

2- البابونج

يمكنك استخدام نبات البابونج وزيته العطري كعلاجات طبيعية للصداع النصفي عند الأطفال حيث لا يؤدي تطبيقه واستهلاكه إلى تقليل شدة الصداع فحسب ، بل يخفف أيضًا الأعراض الأخرى ، مثل اضطراب المعدة والقلق وصعوبة النوم.

3- الكمادات الباردة

يؤدي تطبيق الكمادات الباردة إلى تخفيف الصداع النصفي عند الأطفال بالإضافة إلى أنه يقلل من الالتهاب ، ويبطئ التوصيل العصبي ، ويضيق الأوعية الدموية لذلك ، فهو مناسب لهذه الحالة.